اعلان

ادفع تاخد رقم الجلوس.. تحذير شديد لمدارس مطروح بشأن مطالبة الطلاب بـ«تبرعات»

تعليم مطروح
تعليم مطروح

قال عمرو شحاتة وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، إنه شدد على مديري الإدارات التعليمية بالتنبيه على مديرى المدارس بحظر تحصيل أي مبالغ نقدية من أولياء الأمور أو الطلاب أنفسهم تحت أى مسمى 'تبرعات' للمدرسة دون أى سند قانونى وعدم ربطها بحصول الطلاب على أرقام الجلوس أو جدول الامتحان.

تعليم مطروح تعليم مطروح

تبرعات الطلاب للمدارس

وأوضح شحاتة، أنه أكد لمديري الإدارات أنه في حال رغبة اي ولي أمر في التبرع عليه التوجه لإدارة المدرسة والحصول علي إيصال 123 بما يفيد دخول المبلغ للحساب الموحد، وبالنسبة للتبرع العيني يتوجب على المدارس عمل إذن إضافة ودخول ذلك التبرع ضمن عهدة المدرسة المستديمة مع عدم ربط ذلك بدخول الطالب للامتحان من عدمه.

تعليم مطروح تعليم مطروح

مجلس أمناء المدرسة

وأشار مدير المديرية، إلى أنه أوضح لمسئولي الإدارات الثمانية أنه ليس من صلاحية مجلس الأمناء سواء للمدرسة أو الإدارة أو المديرية التصريح بجمع التبرعات، كذلك ليس من صلاحية وكيل الوزارة أو مدير الادارة الموافقة علي جمع التبرعات من الطلبة مهما كانت الأسباب.

وأوضح أن من يصدر تعليمات بالتصريح بجمع التبرعات يصبح مخالف للتعليمات ومنها الكتاب الوزاري الدوري رقم 39 بتاريخ 19 أغسطس لسنة 2016.

واختتم شحاتة تصريحاته مؤكدا أن المديرية سوف تتخذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة مع كل من يخالف القرارات الوزارية المنظمة لهذا الشأن وذلك في إطار حرص المديرية على ضبط المنظومة التعليمية.

WhatsApp
Telegram