اعلان

كم بلغت أسعار الذهب قبل ساعات من اجتماع الفيدرالي الأمريكي 2024 ؟

 أسعار الذهب
أسعار الذهب

تتوقف حركة أسعار الذهب الساعات المقبلة على قرار البنك الفيدرالي الأمريكي الخاص برفع أو تثبيت الفائدة، لذا يزداد البحث لمعرفة آخر تحديثات السوق المحلي ومنصات التداول.

وتزامنًا مع قرار الفيدرالي الأمريكي اليوم بشأن سعر الفائدة تصدر سعر الذهب محرك بحث (جوجل)، حيث سجل استقرارًا مؤقتا على الصعيدين المحلي والعالمي. خاصةً بعد حالة الهبوط الكبير التي شهدها الشهر الماضي إثر تراجع الدولار في السوق الموازي.

وخلال التقرير التالي، نرصد أسعار الذهب اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 حسب شاشات البورصة العالمية وآخر تحديثات منصات التداول عبر الإنترنت.

أسعار الذهب

محليًا :

استقرت أسعار الذهب على المستوى المحلي على مدار تعاملات اليوم الأربعاء 1 مايو، وسجل عيار 24 اليوم استقرارا مسجلا 3520 جنيهًا للجرام للبيع. أما عيار 21 اليوم بلغت قيمته داخل أسواق الصاغة نحو 3080 جنيهًا.

عالميًا:

استقر أيضا سعر الذهب العالمي، اليوم الأربعاء، عند قيمة 2312 دولار للعقود الآجلة، أما العقود الفورية فقد تراجع سعر الذهب اليوم بنحو 0.1% إلى 2284.44 للأونصة، وذلك حسب تقارير «رويترز».

 أسعار الذهب أسعار الذهب

موعد اجتماع الفيدرالي الأمريكي

تعقد لجنة السياسة النقدية اجتماع الفيدرالي الأمريكي الثالث، مساء اليوم الأربعاء 1 مايو، لتحديد أسعار الفائدة على الدولار الأمريكي داخل القطاع المصرفي، والتي تتراوح في الوقت الجاري بين 5.25% و5.5%.

وينتظر مصرفيون وبنوك الاستثمار سعر الفائدة المنتظر لاجتماع الفيدرالي الأمريكي خلال الساعات المقبلة، لمعرفة مدى تأثير نتائج الاجتماع على أسعار الذهب عالميا وعلى قرارات البنوك المركزية حول العالم في تحديد الساسات النقدية لديهم.

وفي العام الماضي، ثبتت البنك الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة 5 مرات على التوالي منذ اجتماع سبتمبر 2023، أما بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يستعد للحفاظ على سعر الفائدة عند 5.25٪ -5.50٪ في نهاية اجتماع السياسة والذي يستمر مدة يومين بدأهم أمس الثلاثاء.

قائمة أسعار الذهب الآن .. آخر تحديث

نستعرض في القائمة التالية آخر تحديث منصة (آي صاغة) لتحديث أسعار الذهب للبيع على النحو التالي :

الذهب عيار 24 : سجل 3531.5 بيع

الذهب عيار 21: سجل 3090 للبيع

الذهب عيار 22 : سجل 3237.25 للبيع

الذهب عيار 18 : سجل 2648.5 للبيع

الذهب عيار 14: سجل 2060 للبيع

سعر الجنيه الذهب: سجل 24720 جنيه

توقعات قرار اجتماع الفيدرالي الأمريكي مايو 2024

توقع خبراء اقتصاديون، تثبيت الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة اليوم، وذلك بناءً على بعض المؤشرات التي تشير إلى استقرار معدلات التضخم الأمريكية، وهو ما سينعكس بشكل مباشر على استقرار أسعار الذهب عالميا، ومن ناحية أخرى ينعكس بشكل غير على السياسات النقدية الداخلية.

WhatsApp
Telegram