اعلان

موعد فتح باب التصالح على مخالفات البناء.. تعرف على أبرز الإجراءات

موعد فتح باب التصالح على مخالفات البناء
موعد فتح باب التصالح على مخالفات البناء

يهتم الكثيرون بالبحث عن موعد فتح باب التصالح على مخالفات البناء، بعدما تم تحديده اليوم، وأصبح أمام المواطنين الذين يمتلكون بناء مخالف، يمكن التصالح عليه وفق القانون الجديد، الذي تم العمل على إعداده خلال الفترة الماضية، والذي نص على العديد من الإجراءات أبرزها أن قانون لا يعطى أحقية لمقدم الطلب فى القيام بأعمال بناء جديدة إلا فى حالة واحدة فقط.

وتتمثل هذه الحالة التي نص عليها القانون، في التصالح على أى مبنى آخر دور به أعمدة، بدون سقف سواء كان دور أرضى أو علوى سيتم إصدار نموذج التصالح منطوقه التصالح على أعمدة ويصرح له بصب السقف، غير ذلك لا يصرح للمتصالح القيام بأى أعمال مبانى جديدة.

فتح باب التصالح على مخالفات البناء

موعد فتح باب التصالح على مخالفات البناء

من المقرر أن يحين موعد فتح باب التصالح على مخالفات البناء، في إطار سياسة الدولة للتخفيف عن المواطنين وتلبيه احتياجتهم بداية من يوم الثلاثاء الموافق 7/5/2024، وعلى كافه المواطنين الراغبين في التقدم استكمال الطلبات والمستندات المطلوبه، ويستعرض ' أهل مصر ' من خلال السطور التالية، المستندات اللازمة للتصالح وأبرز الإجراءات.

إجراءات التصالح على مخالفات البناء

تتمثل إجراءات التصالح على مخالفات البناء فيما يلي:

أولًا: يقوم المواطن بطلب تصالح على التطبيق الإلكتروني، ومن ثم الحصول على رقم تعريفى لمقدم الطلب، ثم يصدر بعد ذلك شهادة المتغيرات موضحا بها جميع بيانات المبنى، مثل تاريخ المخالفة و عدد الأدوار، و صورة المخالفة و الإحداثيات وجهة الولاية.

ثانيًا: يقوم المواطن بعد ذلك بتقديم ملف التصالح كامل يشمل، مع تقرير سلامة انشائية من مهندس نقابى، إذا كانت مساحة المخالفة اقل من 200 متر وأقل من 3 أدوار، ومن مهندس استشارى اذا كان المبنى أكثر من ذلك.

التصالح على مخالفات البناء

ثالثًا: يقوم المواطن بتقديم إقرار بأن جميع البيانات الواردة بالمستندات المقدمه منه صحيحة وعلى مسؤوليته، ومن ثم يتم عرض الملف على لجنة البت لمراجعة الملف والقبول او الرفض في مدة لا تتجاوز 90 يوم من تاريخ تقديم الطلب، ثم يتم فحص الملف من قبل لجنة البت بدون معاينة من اللجنة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك في نهائي البلاي أوف لدوري المحترفين كرة اليد (لحظة بلحظة) | تعادل 14- 14