اعلان

احذر هذه الأطعمة والمشروبات في وجبة الإفطار.. للحفاظ على سكر الدم

وجبة الإفطار
وجبة الإفطار

ينصح الكثير من الأطباء بضرورة الاهتمام بوجبة الإفطار بشكل يومي، حيث يجب أن تحتوي على جميع العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم، وهناك أيضًا أنواع معينة من الأكلات التي يجب تجنبها في وجبة الإفطار، حيث إن هذه الأكلات تؤدي إلى ارتفاع سكر الدم بشكل ملحوظ، وهو الأمر الذي يؤدي إلى حدوث مشكلات صحية كثيرة، أبرزها زيادة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، احذر هذه الأطعمة والمشروبات في وجبة الإفطار، للحفاظ على سكر الدم.

احذر هذه الأطعمة والمشروبات في وجبة الإفطار

الحليب

الحليب من المشروبات المهمة في وجبة الإفطار، لكن يحتوي على نسبة عالية من السكر، بالإضافة إلى أنه يحتوي أيضًا على الكربوهيدرات ذات المؤشر الجلايسيمي المنخفض، لذلك إذا كنت مريض سكر ابتعد عنه في وجبة الإفطار.

الخبز الأبيض

يفضل تجنب الخبز الأبيض تحديدًا لأنه من مصادر الكربوهيدرات المكررة، وهذا يعني أنه لا يحتوي على أي نسبة من الألياف الغذائية، بينما يمكن تناول الخبز البلدي لأنه يحتوي على جنين القمح المغذي.

وجبة الإفطار وجبة الإفطار

الوجبات السريعة

تحتوي الوجبات السريعة على نسبة عالية من السكريات والسعرات الحرارية والدهون والكربوهيدرات، لذا فإن تناولها على الريق أو في وجبة الإفطار يؤدي إلى ارتفاع مستوى السكر في الدم.

الفواكه والخضروات النشوية

رغم احتواء الفواكه والخضراوات النشوية علي الألياف الغذائية والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، لكن الإفراط في تناولها مثل البروكلي والقرنبيط والملفوف والخس، يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد ونيوكاسل (0-0) في الدوري الإنجليزي الممتاز (لحظة بلحظة) | ضغط من نيوكاسل