اعلان

أكلات تؤدي إلى انتفاخ البطن.. احذر الإفراط في تناولها

انتفاخ البطن
انتفاخ البطن

يعاني عدد كبير من الأشخاص من انتفاخ البطن، حيث إنها من المشكلات الصحية الشائعة، خاصة مع سرعة تناول الطعام، ويمكن أن يكون هذا بسبب ضيق الوقت المتاح للشخص، لا سيما أن كان في عمله، حيث إنه عادة ما تحدث هذه المشكلة بسبب تراكم كميات كبيرة من الغازات المعوية أو غازات البطن، وهو الأمر الذي يؤدي إلى شعور بألم في البطن، وهناك مجموعة من الأكلات التي تؤدي إلى انتفاخ البطن، والتي يجب الإفراط في تناولها.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أكلات تؤدي إلى انتفاخ البطن، احذر الإفراط في تناولها.

أكلات تؤدي إلى انتفاخ البطن

البقوليات

الإفراط في تناول البقوليات، مثل الفاصوليا والحمص، يؤدي إلى حدوث الانتفاخ والغازات الشديدة في البطن، ويصعب هضمها، و لتجنب هذا، يفضل نقع البقوليات ليلة واحدة قبل طبخها.

الخضروات الصليبية

تناول الخضروات الصليبية، بما في ذلك البروكلي والقرنبيط والكرنب، النوم، يؤدي إلى كثرة الغازات وحدوث انتفاخات، لذا، يفضل تناول هذه الخضروات على وجبة الغداء أفضل.

منتجات الألبان

تتسبب منتجات الألبان، مثل الجبن والحليب، في مشكلة بالنسبة لمن يعاني من عدم تحمل اللاكتوز ويصعب عليهم هضمه، لذلك، يحبذ تجنب المنتجات التي تحتوي على الحليب للوقاية من الغازات.

انتفاخ البطنانتفاخ البطن

المشروبات الغازية

المشروبات الغازية تسبب غازات البطن، حيث يمكن أن تزيد الضغط في المعدة وتساهم في الانتفاخ.

الأطعمة الدهنية

تناول الأطعمة الدهنية بانتظام يؤدي إلى حدوث انتفاخات البطن بشكل مفرط، وقد تستغرق وقتًا طويلًا للهضم.

الحلوى الصناعية

المحليات الصناعية التي توجد في الحلوى والمشروبات الغازية والمخبوزات يمكن أن تؤدي إلى غازات البطن، وبدلًا من ذلك، يفضل تناول العصائر الطبيعية المصنوعة في المنزل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد ونيوكاسل في الدوري الإنجليزي الممتاز (لحظة بلحظة) | التشكيل