اعلان

"شحاتة" بطل المنوفية ودّع أهله قبل استشهاده: "شايف اسمي على مدرسة القرية"

جنازة الشهيد شحاته مصطفي في المنوفية
جنازة الشهيد شحاته مصطفي في المنوفية

«أنا حاسس إن اسمي سيكتب على تلك المدرسة كأحد شهداء القرية لأننا ذاهبون للحرب».. كانت تلك هي آخر كلمات الشهيد البطل شحاتة مصطفى عبدربه، ابن قرية الدبابية، بمحافظة المنوفية، حسبما أكد نجل عمه مصطفى طاهر.

الشهيد شحاته مصطفي

وقال طاهر: كان آخر تواجد للبطل الشهيد في القرية منذ أسبوع واحد فقط، وأكدت عليه ألا يتأخر عن موعد فرحي، ودُهشتُ عندما وجدتُ نظرة مختلفة بعينيه أكثر من مرة، وعندما مررنا من أمام مدرسة القرية أكد لي أن اسمه سيخلد على هذه المدرسة قريبا، فشعرتُ بعدم اطمئنان.

جنازة الشهيد شحاته مصطفى في المنوفية

وقال محمود العيوطي، كبير قرية الدبابية، كان الشهيد متطوعا بالجيش المصرى صف ضابط، وكان معروفا بشكل كبير داخل القرية، فضلاً عن أنه كان محبوبًا من أهلها، وليس ذلك فحسب فكان يود الجميع وقبل سفره كانت القرية بأجمعها تعلم بأنه ذاهبٌ، وذلك لصلته الكبيرة مع أهل قريته، وكان الشهيد متزوجا ولديه طفلان، وله 4 إخوة ولدان وفتاتان.

جنازة الشهيد شحاته مصطفى في المنوفية

وطالب العيوطي، اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، بإطلاق اسم الشهيد على مدرسة القرية، مشيرا إلى أن هذه كانت أمنيته.

وكان آهالي قرية الدبابية، قد ودعوا الشهيد منذ قليل، لمثواه الأخير وذلك من أمام مقابر القرية، عقب صلاة الجنازة علي الشهيد، وسط تشديدات أمنية مكثفة، وردد المشيعون هتافات قائلين: "لا إله إلا الله الشهيد حبيب الله .. القصاص القصاص .. يا شهيد نام وارتاح واحنا نكمل الكفاح".

جنازة الشهيد شحاته مصطفي في المنوفية

وكان العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، المتحدث العسكري، قد أعلن أن عبوة ناسفة انفجرت أمس الخميس بإحدى المركبات المدرعة جنوب مدينة بئر العبد بمحافظة شمال سيناء، وأن الانفجار نتج عنه استشهاد وإصابة ضابط وضابط صف و8 جنود، مشيرًا إلى أن القوات المسلحة تؤكد على استمرار أعمالها القتالية ضد العناصر الإرهابية للمحافظة على أمن الوطن واستقراره.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي