اعلان

الدكتور محمد مشالي طبيب الغلابة الذي رفض أموال الشاب الإماراتي غيث

محمد مشالي طبيب الغلابة
محمد مشالي طبيب الغلابة

تصدر أسم الدكتور محمد مشالي المعروف بطبيب الغلابة، ترند مؤشر البحث جوجل وبات الأكثر بحثا وطلبا على الموقع العالمي الشهير، وذلك بعد موقفه أمس مع الشاب الإماراتي غيث ببرنامج قلبي اطمأن، والذي اثبت فيه الدكتور محمد مشالي أنه بالفعل طبيب الغلابة ونصيرهم وسيظل كذلك.

محمد مشالي طبيب الغلابة

الدكتور محمد مشالي طبيب الغلابة

تعود تفاصيل لقاء طبيب الغلابة محمد مشالي صاحب السبعين عاما مع الشاب الإماراتي الذي زاره داخل مقر عيادته بطنطا، وذلك لتصوير حلقة جديدة من برنامج "قلبي اطمأن"، والمخصص لتقديم مساعدات للمحتاجين والنساء، وعرض الشاب الإماراتي غيث كما اعتاد في نهاية الحلقة تقديم مساعدة مالية سخية على الدكتور محمد مشالي طبيب الغلابة، لكن الشاب الإماراتي غيث فوجئ - ولأول مرة في البرنامج - بطبيب الغلابة يرفض تلقي أي مساعدات مالية من غيث.

محمد مشالي طبيب الغلابة

محمد مشالي طبيب الغلابة

وخلال برنامج قلبي اطمأن الذي يقدمه الشاب الإماراتي غيث، سأل الدكتور محمد مشالي طبيب الغلابة قائلا : لماذا حددت تكاليف الكشف في عيادتك بـ 10 جنيهات فقط؟ فأجاب عليه محمد مشالي طبيب الغلابة قائلا :"أنا بعتبر عملي من باب زكاة، ونوع من أنواع التقرب إلى الله، وفرصة لمساعدة الفقراء والمحتاجين تنفيذاً لوصية والدي"، وأوضح محمد مشالي، أن نشأته كانت بسيطة، وأنه لا أريد سيارة طولها 10 أمتار، وبدلة ثمنها 10 آلاف جنيه، مشيرا إلى أن أي شئ يكفيه، وتسببت الكلمات الأخيرة في بكاء الشاب الإماراتي تأثرًا بعبارات الطبيب النبيل، وتقديرًا لكرمه وحبه للفقراء.

محمد مشالي طبيب الغلابة وغيث

وسعى الشاب الإماراتي غيث، إلى إقناع الدكتور محمد مشالي طبيب الغلابة، بقبول المساعدة المالية التي يمنحها البرنامج؛ إلا أن الأخير تمسك بالرفض، ووجه الشاب الإماراتي غيث للتبرع بالمال لصالح دار الأيتام الكائنة بشارع سعيد في طنطا، واكتفى محمد مشالي طبيب الغلابة بقبول سماعة طبية بسيطة كهدية.

برنامج قلبي اطمأن

يشار إلى أن برنامج "قلبي اطمأن"، هو برنامج إماراتي خيري عُرض رسميًا لأول مرة في 13 مايو عام 201، وحقق نسب مشاهدات وتفاعلات عالية، ويهتم البرنامج هذا العام بعرض نماذج من الأعمال الخيرية في شهر رمضان، التي يمكن أن يقوم بها أي شخص، في محاولة لأن يبحث كل شخص عن الخير الذي بداخله.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً