الصين تسخر من تعامل أمريكا مع فيروس كورونا المستجد برسوم متحركة

تمثال الحرية الأمريكي

في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، الصين تطرح فيلم رسوم متحركة يحمل عنوان "ونس أبون ايه فيرس"، تدور أحداثه حول السخرية من موقف وتعامل أمريكا مع أزمة كورونا، وتم استخدام رموزا شبيهة بالمكعبات البلاستيكية لتجسيد البلدين، يأتي ذلك بعد المشادات الكلامية القائمة بين الولايات المتحدة الامريكية والصين، وإصرار الرئيس الأمريكي علي القول بأن فيروس كورونا نشأ في معمل صيني لعلم الفيروسات ومن ثم انتشر الفيروس في جميع أنحاء العالم.

ويظهر الفيلم الصيني الذي يسخر من تعامل الولايات المتحدة الأمريكية مع فيروس كورونا المستجد، انفتاح ستار أحمر ليكشف عن منصة عليها رموز شبيهة بالمكعبات البلاستيكية، وذلك على هيئة محارب من جيش "التيراكوتا" الذي يظهر وهو يرتدي كمامة، ويدخل في حوار مع تمثال الحرية الأمريكي.

حيث يقول المحارب: "لقد اكتشفنا فيروسا جديدا". فيرد تمثال الحرية "وماذا في ذلك؟ ثم يصدر المحارب تحذيرات من الفيروس، ومن ثم يذكر أبرز الإنجازات التي حققتها الصين في مكافحة الفيروس المستجد، فيرد التمثال بنوع من الإنكار، وبعد ذلك يتم سماع أصوات المؤتمرات الصحفية التي خرج فيها ترامب و قلل من فيروس كورونا واستهانته به.

ثم يتحول لون تمثال الحرية الي اللون الاحمر، ويصاب بحمى فيسأله المحارب "هل تستمع إلى نفسك؟" فيرد عليه قائلا: "نحن دائما على صواب لو كنا نناقض أنفسنا".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً