اعلان

سرقة المواشي بالأقصر.. رعب لدى الأهالي بعد سنوات من اختفاء الظاهرة

سرقة المواشي في الأقصر - صورة أرشيفية
سرقة المواشي في الأقصر - صورة أرشيفية

عادت حوادث سرقة المواشي في الأقصر للظهور مرة أخرى، بعد أن كانت قد اختفت لفترة طويلة، حيث كانت آخر سرقة تمت في فبراير 2017، ونجح ضباط مباحث قسم الأقصر، في ضبط تشكيل عصابي مكون من شخصين تخصصا في سرقة المواشي.

وشهدت محافظة الأقصر أول أمس واقعة سرقة في قرية القباحي الشرقي حيث تمكن تشكيل عصابي من سرقة 4 أبقار وعجل صغير قدرت قيمتها بـ70 ألف جنيه.

وبحسب رواية الأهالي تمت عملية سطو مسلح على حوش مواشي ملك لـ"ح.ف" حيث تمت السرقة بهدم حائط الجدار الخلفي، وتمكنوا من سرقة 5 مواشي ولاذوا بالفرار قبل أن يراهم أحد من سكان المنطقة.

وأصابت تلك الواقعة أهالي القرية بحالة من الهلع، وقال جمال يوسف لـ"أهل مصر" إنه كان يترك 3 من مواشيه الخاصة في الشارع كل يوم لكن بعد حادث السرقة يقوم بإدخالها ليلا في الحوش الخاص به في مؤخرة المنزل.

وقال محمد مصطفى إنه يملك حوش مواشي به 2 بقرة وجاموسة والعشرات من خراف الأضحية، وعند ما سمع بواقعة السرقة أصبح يبات في حظيرة المواشي كل يوم نظرا لقربه من الأرض الزراعية.

وقال عيسى محمود إنه سوف يقوم ببيع مواشيه خوفا من سرقتها نظرا لأن الواقعة حدثت بذات الناحية، وقرر أن يبيعها قبل عيد الأضحى، وقال حجاج أمين أحد أهالي الأقصر إنه سوف ينقل كافة مواشيه من الحوش الذي يملكه وسط الزراعات إلى الحوش بداخل منزله الريفي.

يذكر أن حوادث سرقة المواشي في الأقصر انتشرت بشدة عقب أحداث ثورة 25 يناير وكانت سائدة في أرياف المحافظة في فترة الانفلات الأمني، وتم سرقة عشرات المئات من الأبقار والجاموس، إلا أن الأوضاع استقرت بعد تولي الرئيس السيسي رئاسة الجمهورية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً