اعلان

المريض "صفر" في فرنسا يكشف مفاجأت لأول مرة عن فيروس كورونا

المريض صفر في فرنسا
المريض صفر في فرنسا
كتب : وكالات

بعدما أعلنت فرنسا في 24 يناير الماضي عن تسجيل أول إصابة على أراضيها بالفيروس المستجد، كشف علماء فرنسيون، أنهم ربما حددوا المريض "صفر" بفيروس كورونا و التي يعود تاريخها إلى ديسمبر أي قبل شهر تقريبًا من تأكيد الحالات الأولى رسمياً في أوروبا.

استعرض الأطباء في مستشفى شمال باريس عينات بأثر رجعي لـ 14 مريضاً عولجوا من الالتهاب الرئوي غير النمطي بين أوائل ديسمبر ومنتصف يناير، وذلك في دراسة نشرت في "المجلة الدولية للعوامل المضادة للميكروبات"، ومن بين تلك العينات كانت حالة عميروش هامار، وهو تاجر أسماك (42 عاماً) من الجزائر ويعيش في فرنسا منذ سنوات وليس لديه تاريخ سفر حديث.

وصرح هامار لمحطة "بي.إف.إم. تي. في" التلفزيونية الفرنسية، الثلاثاء، بأنه توجه إلى وحدة طوارئ في المستشفى في الساعة الخامسة صباح أحد الأيام في أواخر ديسمبر لأنه شعر بإعياء شديد وآلام في الصدر وصعوبات في التنفس.

كما أضاف "قالوا ربما لديك عدوى رئوية، على الرغم من أنها غير مؤكدة. لكن ما لديك خطير للغاية، خطير جدًا، لأنك تسعل دماً. إنها ليست إنفلونزا عادية".

هذا وتم إدخال هامار إلى المستشفى بأعراض يقول الأطباء إنها متسقة مع حالات كوفيد 19 في الصين وإيطاليا. عندما أعاد الأطباء اختبار عينته القديمة، وجدوا أنها إيجابية لفيروس كورونا.

قد يمنحك تسلسل أي فيروس في العينة نظرة ثاقبة حول ما إذا كان الفيروس بالفعل معزولًا مبكرًا أو ناتجا عن تلوث محتمل، ولكن يبدو من البيانات أن كمية الفيروس في العينة كانت منخفضة، لذلك سيكون من الصعب إجراء مزيد من التحليل".

وقال رولاند كاو، عالم الأوبئة في جامعة أدنبرة، إنه حتى إذا تم تأكيد الحالة على أنها إصابة بكوفيد-19، فإن ذلك ليس دليلا على أن الفيروس بدأ ينتشر في أوروبا في وقت مبكر أكثر مما كان يعتقد.

يذكر أن عدد الوفيات جراء الفيروس تجاوز 25 ألفا أمس الاثنين في فرنسا، لتصبح خامس دولة تصل إلى هذا الحد بعد الولايات المتحدة وإيطاليا وبريطانيا وإسبانيا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً