اعلان

سهرة رمضانية مختلفة مع "سينما البلكونة" .. أفكار جديدة للاستمتاع بمسلسلات رمضان

سينما البلكونة
سينما البلكونة

الكورونا فيروس أغلقت جميع السينمات ودور العرض بسبب قانون منع التجمعات في الاماكن المغلقة، كما الجميع في شهر رمضان ويتابع الكثير من المسلسلات ويقضي الليل في السهر والمشاهدة فلما لا تستمتع بمشاهدة المسلسلات بطريقة جديدة ومختلفة، حيث لجات إيران إلى سينما السيارات التي تلتلزم بالتباعد الإجتماعي من الجلوس بالسيارات والبقاء بعيدا عن الآخريبن بينما يشاهدون الفيلم، لجا المصريين لإختراع أخر ليستمتعوا بمشاهدة الأفلام في سهرة رمضانية رائعة، حيث لجأوا إلى "سينما البلكونة" حيث استغلت أسرة البلكونة لعرض الأفلام، فاستمتع بمشاهدة أفلامك بطريقة مختلفة في ظل الكورونا فايروس.

سينما البلكونة

للحفاظ على التباعد الإجتماعي والاستمتاع في الحجر المنزلي وأثناء الحظر بإمكانك ترتيب البلكونة كصالة عرض من قعدات مقابلة للحائط الذي سيعرض عليه الفيلم أو المسلسل، حيث كان هناك العديد من الأفكار التي يمكن تنفيذها في بلكونة المنزل بأقل مساحة.

الفكرة الأولى

الجلوس على الأرض مع وسائد مريحة وفرش بسيط.

الفكرة الثانية

كراسي مريحة مع الوسائد إن كانت عدد الأسرة كبيرة .

ولأجل العرض هناك فكرتين يمكن تنفيذها بسهولة:

سينما البلكونة تعليق شاشة تلفاز على الحائط في البلكونة

الفكرة الأولى:

العرض على شاشة التلفاز وتعليق الشاشة علىا لحائط المقابل للجلوس.

الفكرة الثانية:

عرض بروجوكتر من شاشة اللابتوب لعرض الأفلام على الحائط ليكون أكر كبر ومناسب لجو السينما.

سينما البلكونة

ويذكر أن تم تداول صور أشخاص يستخدمون "سينما البلكونة" على مواقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك"، حيث رتبوا البلكونة والمقاعد لتكون أمام شاشة التلفاز أو العرض لتكون مثل صالة العرض، وذلك مع بداية الشهر الكريم.

كما استغل البعض حوائط العمارة الأخرى ليشاهد الجميع من منزالهم كعرض سينمائي عام للجميع كل يشاهد من المنزل.

البلكونة في زمن الكورونا

أصبحت البلكونة هي المنفس الوحيد للمصريين في زمن الكورنوا حيث تم منع القهاوي والكافتيريات وغيرها من الأماكن مع العزل المنزلي الذي يجبر الجميع للبقاء في المنزل، مما يجعل البلكونة من أهم الأماكن التي يمكن استغلالها لقضاء وقت أفضل.

السينما المنزلية

لجا العديد من المصررين لإعداد سينما منزلية حيث قاموا بتخصيص غرفة متسعة قليلا لتكفي أفراد الأسرة لتشاهد فيلم كامل أو مسلسل من المواقع التي توفر الحلقات كاملة حيث لا يكلف سينما المنزل إلا قطعة قماش بيضاء أو بلون غامق لرؤيا بالمساء مع بروجكتور للحصول على سينما منزلية مناسبة لأفراد الأسرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة