اعلان

مائدة الرحمن هتوصلك لحد البيت.. مبادرة شباب دمنهور لإطعام الأكثر احتياجًا

مبادرة إفطار صائم بدمنهور
مبادرة إفطار صائم بدمنهور

التجارة مع الله عز وجل هى أربح تجارة يمكن أن يحصل عليها الإنسان في الدنيا، لكسب الرزق الحلال وإرضاء ربه، ولذلك الجميع ينتظر شهر رمضان الكريم، لبدء سباق التجارة مع الله من خلال لين القلب وإعطاء الفقير حقه فى الرزق المقسم إليه، سواء من خلال التصدق بمبالغ مالية أوتوفير احتياجات الفقراء من سلع غذائية، أوإفطار صائم وغيرها من طرق التقرب إلى الله.

مبادرة إفطار صائم بدمنهور

بهذا المبدأ قرر أحد أبناء مدينة دمنهور بمحافظة البحيرة، التجارة مع الله مثل كل عام في هذا الشهر الكريم، ولكن مع الظروف الراهنة التى تمر بها البلاد لمواجهة فيروس كورونا المستجد، خاف الجميع أن يختفي الخير، وتقل أعمال الخير بسبب ظروف المعيشة الصعبة، لكن إذا تقرب العبد من ربه شبراً تقرب الله له ذراعاً، و كان الخير هذا العام أضعاف الأعوام السابقة رغم صعوبة المعيشة، فأصحاب الخير على العهد مع الله كل عام.

مبادرة إفطار صائم بدمنهور

وقام أحمد حمدي عقدة، المقيم في مدينة دمنهور، وصاحب العديد من الأعمال الخيرة لمساعدة الأسر الأكثر احتياجا بإطلاق مبادرة بعنوان "مائدة الرحم هتوصلك لحد البيت"، لإفطار الأسر الأكثر احتياجًا، بعد منع التجمعات وإلغاء تنظيم موائد الرحمن، وجميع الفعاليات في شهر رمضان الكريم، وفقاً للوضع الراهن التي تمر بها البلاد لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

مبادرة إفطار صائم بدمنهور

وقال عقدة: " الخير بيجيب خير، دورنا نساعد بعض و نكون سبب لإيصال رزق الله للأسر الأكثر احتياجا في تلك الظروف التي جعلت العديد من الأسر الأكثر احتياجًا بعد توقف حركة العمل بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، لذلك يجب علي كل شاب أو مواطن قادر مساعدة غيره أن لا يتردد في ذلك".

مبادرة إفطار صائم بدمنهور

و أوضح: "الفكرة هي بدل ما كانت مائدة الرحمن تنظم في الشوارع للذهاب إليها لتناول الإفطار، السنة دى هنركز أكتر علي إعداد وجبات الإفطار وتوصلها إليهم، لتقليل التجمعات لمواجهة فيروس كورونا المستجد، ومساعدة الأسر الأكثر احتياجًا والمتضررة من توقف العمل".

مبادرة إفطار صائم بدمنهور

وأشار: " في مجموعة من شباب الخير شغاله معايا لتجهيز الوجبات و توصلها إلى الأسر الأكثر احتياجا، يوميا يتم نشر إعلان عن طريقه صفحات التواصل الاجتماعي "فيس بوك" عن الفكرة و تصوير الأكل بعد التجهيز و قبل التوزيع، لحث أصحاب الخير على التبرع يوميا بوجبات الإفطار، ويتم توزيع الواجبات وفقاً لكشوف الأسر الفقيرة، بالإضافة إلى أن هناك كشوف تم تجهيزه في جمعية اشراقة الخيرية التي تقوم بمساعدة الأسر الأكثر احتياجا على مدار السنة ".

مبادرة إفطار صائم بدمنهور

ويضيف: "كنت خايف السنادي الخير يقل بسبب الظروف الراهنة وتوقف حركة العمل لدي العديد من المواطنين، لكن خير ربنا عمره ما يقل، و السنادي كانت غير كل سنين الخير السابقة، الخير السنادي كان كتير بفضل الله، في كل شئ ليس فقط في الوجبات حتى في التبرع بالمواد الغذائية و الأموال، يومياً يتم توزيع وجبات و كل يوم عدد الوجبات في زياده عن اليوم السابق".

مبادرة إفطار صائم بدمنهور

وناشد الشباب وأصحاب الخير، في ابتكار أفكار جديدة لمساعدة الأسر الأكثر احتياجًا لمواجهة ضرر توقف العمل للعمال اليومية بسبب فيروس كورونا المستجد، قائلا: " خير ربنا كتير بس احنا يكون عندنا نيه خالصه لله".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نتنياهو: سندخل رفح لاستئصال حماس سواء تم التوصل إلى اتفاق أم لا