اعلان

عاجل| بدء اجتماع الحكومة لبحث إجراءات حظر التجوال حتى نهاية رمضان

قرارات مجلس الوزراء اليوم
قرارات مجلس الوزراء اليوم

بدأ منذ قليل اجتماع مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس وسيناقش الاجتماع عددا من الموضوعات الاقتصادية والاجتماعية الهامة التي تصب في صالح المواطنين.

إجرءات تمديد الحظر

كما سيناقش الاجتماع إجرءات تمديد الحظر خاصة أن اليوم هو نهاية قرارات الحكومة فيما يخص ازمة كورونا المستجد، ومن المتوقع أن تقوم الحكومة بتمديد الحظر خلال ١٥ يوما الباقين وذلك للحد من انتشار الفيروس خاصة أن معدل الاصابات زاد خلال ١٥ يوم الماضية.

وقال المستشار نادر سعد المتحدث الرسمي للحكومة في تصريحات له سابقة إننا نتوقع استمرار ساعات سريان حظر التجوال دون تغيير، مرجحًا الاستمرار في الوضع الراهن حتى نهاية شهر رمضان، مشيرًا إلى أن الحكومة ستكون لها وقفة قبل عيد الفطر لمراجعة الموقف.

تمديد الحظر حتى نهاية رمضان

ونفى المتحدث اتجاه الحكومة لإعادة فتح المطاعم بكامل طاقتها والمقاهي والأندية خلال رمضان، مؤكدًا أن الحكومة لا تتخذ أي قرار دون دراسة، وأن قرار تخفيف الحظر ليبدأ من التاسعة مساء خضع لدراسات عديدة.

وأكد المتحدث أن الحديث عن الوضع بعد عيد الفطر سابق لأوانه، وأن الحكومة ستحدد الموقف قبل العيد بيومين أو بـ3 أيام، مشيرًا في الوقت نفسه إلى إجراء الامتحانات بأقصى الدرجات الاحترازية لمنع انتشار العدوى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: الوفد الأمني المصري وصل لصيغة توافقية حول الكثير من نقاط الخلاف