بعد رصد موائد الإفطار الجماعي بشوارع الجيزة.. 6 إجراءات رادعة من الداخلية للمخالفين

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

قالت مصادر أمنية مطلعة، إن وزارة الداخلية بدأت في تفعيل إجراءات رادعة لمواجهة عدم الالتزام بمنع التجمعات والتباعد الاجتماعي، وذلك عقب رصد العديد من حالات موائد الإفطار الجماعي بشوارع الجيزة وبعض المحافظات التي تساهم في ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

وأكدت المصادر، أن وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، وجه بالتعامل بكل حسم وحزم مع المخالفين والقائمين على موائد الإفطار الجماعية، واتخاذ إجراءات عاجلة وفورية تجاههم ومنها:

1- إعادة وضع خطة مرور ميداني لرجال الشرطة على مدار اليوم بشوارع وأحياء المدن والمحافظات والقرى وتزيد قبيل ساعة الإفطار.

3-رصد أية تجمعات وموائد إفطار ممتدة وفضها في الحال.

3- سرعة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة مع جميع القائمين على موائد الإفطار التي تم رصدها.

4- مساءلة المتواجدون على الموائد وفي محيطها قانونيًا واصطحابهم فورًا لأقسام الشرطة.

5- تحرير المحاضر بالمخالفات للقائمين والمتواجدين، وعرضهم على النيابة في حينها.

5- قيام رؤساء المباحث بالأقسام والمراكز والقوات المرافقة بالنزول الدوري بمحيط دوائرهم ويتم التنبيه على كبار العائلات وشيوح الحارات بضرورة تنفيذ القرارات الخاصة بشأن منع إقامة ومد موائد الإفطار الجماعية، وحتى لو كانت لإفطار المحتاجين، فيتم توصيلها إلى أماكنهم.

وألقت الأجهزة الأمنية القبض على القائمين على مائدة للإفطار الجماعي بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور، بالمخالفة لقرار رئيس الوزراء بمنع التجمعات للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

كان المتابعات الأمنية قد رصدت مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، يظهر فيه عدد كبير من الأهالي بتناول وجبة الإفطار على مائدة في أحد الشوارع بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور.

وعلي الفور انتقلت قوة أمنية برئاسة المقدم محمد الجوهري رئيس مباحث قسم شرطة بولاق الدكرور، إلى الشارع المشار إليه، وتم ضبط القائمين على إعداد مائدة الطعام واقتيادهم إلى ديوان القسم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لجنة التخطيط ترفض عودة سيد عبد الحفيظ كمدير للكرة بالأهلي