اعلان

قبل عرض مسلسل الاختيار الحلقة 14.. ما هي قصة الشهيد أيمن شويقة الذي احتضن التكفيري بالحزام الناسف لانقاذ زملائه؟

ايمن شويقة
ايمن شويقة

يبدو أن مسلسل الاختيار الحلقة 14 المقرر عرضها اليوم الخميس 7 مايو، وذلك بعد أن شهدت الحلقة السابقة استشهاد المجند ياسر، وهو في الحقيقة الشهيد محمد أيمن شويقة ابن محافظة دمياط الذي انقذ زملائه عام 2015 من تكفيري حاول تفجير نفسه وسط عدد من العساكر.

قصة الشهيد أيمن شويقة

وجدنا في مسلسل الاختيار، يظهر الممثل الذي جسد دور الشهيد أيمن شويقة وهو يُسلم على الرائد أحمد المنسي والذي يلعب دوره الفنان أمير كرارة، وكأنه يشعر بأنه سيودع الدنيا.

استشهاد أيمن شويقة

البطل الشهيد محمد أيمن شويقة استشهد في سن 21 عام، حيث كان مجند ضمن القوات المسلحة في سيناء يؤدي خدمته العسكرية، وبعد الاقتراب من المنسي علم معنى الحفاظ على الوطن. كان شويقة مكلف بتأمين فوج الاجازات، ولكنه أصر على أن ينضم إلى مداهمة أحد الأوكار الإرهابية في العريش.

لحظة استشهاد أيمن شويقة

يوم 25 ديسمبر 2015، ودع شويقة قائد كتيبة الصاعقة أحمد المنسي وأخبره بأنه هو من أراد الذهاب إلى المداهمة، وأثناء مداهمة إحدى العشش تسلل أحد التكفيرين مرتديًا حزام ناسف بإتجاه الضباط ليفجر نفسه وسطهم.

لم يفكر أيمن شويقة غير أن أنه يجب أن يُنقذ زملائه، فأسرع في احتضان التكفيري وأبعده عن زملائه لينفجر هو والتكفيري بالحزام الناسف، ولُقب شويقة بمارد سيناء.

مسلسل الاختيار الحلقة 13

وشهدت الحلقة السابقة يُقرر الأمير أبو عبدالله أن يغادر مزرعة الإسماعيلية بعدما وصلته معلومات بتكثيف قوات الأمن وتشديدها على الإسماعيلية يُقرر المنسي مساعدة والدة التكفيري الذي أعطاها طعام يوم أمس بالأكل والمؤن ثانية يودع العسكري ياسر قائده المنسي ثم يرى تكفيري في الخفاء ويذهب إليه ويفجر نفسه فيه ويستشهد.

قنوات عرض مسلسل الاختيار على قناة on e

مشاهدة مسلسل الاختيار الحلقة 14 على شبكة قنوات on e الساعة 10 مساءً

الاعادة الاولى الساعة 4 الفجر على قناة on e

الاعادة الثانية الساعة 3 ونصف عصرًا و8 مساءً على قناة on e.

مواعيد عرض مسلسل الاختيار قناة on drama

ويعرض مسلسل الاختيار الساعة 10:15 مساءًا على قناة on drama

الاعادة الاولى 2 صباحًا على on drama

الاعادة الثانية الساعة 1:15 مساءًا على قناة on drama.

ابطال مسلسل الاختيار

يجسد بطولة مسلسل الاختيار كل من الفنان أمير كرارة، أحمد العوضى ودينا فؤاد، وإسلام جمال، وعفاف رشاد وغيرهما من الفنانين وعدد كبير من ضيوف الشرف ماجد المصري واياد نصار وآسر ياسين ومحمد إمام وكريم محمود عبد العزيز، ومسلسل الاختيار من إنتاج سينرجى ومن تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً