اعلان

ضحايا العادات والتقاليد.. أهالي أسوان يهربون من ارتفاع درجات الحرارة إلى الموت

شباب أسوان يسبحون بالنيل
شباب أسوان يسبحون بالنيل

مع وصول درجات الحرارة خلال هذه الايام خلال شهر رمضان إلى أكثر من 40 درجة مئوية فى مدينة أسوان شهدت القرى والمناطق المطلة على نهر النيل، إقبالا كثيفا من الشباب والأطفال على ضفتى النيل شرقاً وغرباً للسباحة والاستحمام فى مياه نهر النيل والترع المجاورة لهم، وذلك رغم التحذيرات التى نوهت عنها الدوله من منع التجمعات لعدم تفشى قيروس كورونا.

شباب أسوان يسبحون بالنيل

وتعد من تقاليد أهالى أسوان وهى السباحة فى نهر النيل خلال شهر رمضان ليهربون من تعب صيامهم وخاصة مع ارتفاع درجة الحراة التى تعانى منها محافظة اسوان ، فى فصل الصيف بسبب موقعها الجغرافى.

تحدى شباب محافظة أسوان، قوانين الحظر التى تم فرضها من رئيس الوزراء خلال الأيام السابقة بمنع التجمعات داخل الاماكن كأجراء احترازى لمواجهة فيروس كورونا ، ومنع تفشى المرض داخل المحافظة ، لكن رفع شباب اسوان شعار " العادات والتقاليد واجبة التنفيذ " رغم جميع التحذيرات ليضربوا شباب المحافظة بالتحذيرات عرض الحائط ويقومون بالتجمع داخل نهر النيل ليسبحون بها.

شباب أسوان يسبحون بالنيل

الهروب من درجة الحرارة الى الموت

وقال "يوسف سعد"، أحد أبناء محافظة أسوان ازدات خلال الأيام الماضية أخبار الموت عرقا بمحافظة أسوان وذلك بعد ارتفاع درجات الحرارة التى قد تتخطى 40 درجة مئوية ، وهو ما جعل السباحة بمحافظة اسوان وضع شديدة الخطورة لان الشباب يلقون بأنفسهم الى التهلكة وعدم وجود رقيب لهم من الاسرة ، ليتفاجئون بعدها بفقدان إحدى أبنائهم غرقا .

شباب اسوان يسبحون بالنيل

وأوضح "سيف علي" ، أن السباحة فى نهر النيل ازدادت كثيراً خلال الأيام الماضية وليس هذا فقط بل أصبح التحدى فى السباحة شيئ مخيف لأنهم يتحدون بعضهم البعض بالقفز من اماكن عالية داخل مياه نهر النيل ، وهى أعمال خطره جدآ على ابنائنا، فقد يفقدوا أرواحهم مما يفعلونها ، موضحاً ان السباحة داخل النيل اصبحت يومياً مع عدم وجود رقابة عليهم .

وفى نفس السياق وقع حادثة غرق لشاب وتوفىّ على الفور لفظ أنفاسه بترعة بلانة التابعة لمركز نصر النوبة بمحافظة أسوان منذ ثلاثة ايام وتم استدعاء رجال الإنقاذ النهرى وانتشاله وعلى الفور تمكن رجال الإنقاذ النهرى ، من انتشال الجثة، ونقلها بواسطة الإسعاف إلى المشرحة العمومية بدراو التابعة لمحافظة أسوان.

شباب اسوان يسبحون بالنيل

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً