اعلان

عاجل.. طارق شوقي: بعد ربع قرن من التكنولوجيا أتعجب ممن يشككون في استخدامها

وزير  التعليم " تعجبت لكل من يزال يشكك بعد ربع قرن في أهمية استخدام الوسائل الحديثة "
وزير التعليم " تعجبت لكل من يزال يشكك بعد ربع قرن في أهمية استخدام الوسائل الحديثة "

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم،إنه يتابع منذ ٢٥ عاما التجربة المصرية في تطوير التعليم، والحجم الهائل من الأسئلة والجدل والشائعات والبلبلة والمقاومة والصراخ، مضيفا أنه كاد أن يطير فرحا عند ولادة "الإنترنت" عام ١٩٩٤-١٩٩، معلقا: "كنت وقتها أستاذ للميكانيكا النظرية والتطبيقية في أحد أكبر كليات الهندسة في العالم بجامعة إلينوي بمدينة أوربانا-شامپين بالولايات المتحدة الأمريكية".

وتابع "شوقي" في منشور عبر صفحته الشخصية على "فيس بوك": "تذكرت أنني كنت حريصا أن اكتب محاضراتي رقميا وأضعها في متناول طلابي على الشبكة الجديدة (وقتها)) وكم كان هذا شاقا في هذا الوقت ولكن روعة التقنية الجديدة كانت ساحرة لمعلم يحاول التدريس بكل الطرق وكل الأدوات وقد وجدت صورة قديمة لصفحتي بالجامعة "منذ ٢٥ سنة" وأردت مشاركتكم إياها".

وزير التعليم يشارك

وأضاف وزير التعليم: " تذكرت هذا وأنا أتابع ما يحدث من حولي عام ٢٠٢٠ وتعجبت لكل من يزال يشكك بعد ربع قرن في أهمية استخدام الوسائل الحديثة، وهي كما ترون ليست حديثة عالميا ولكنها تبدو ضربًا من الخيال عند البعض منا".

وأكمل: "أعتقد أنه آن الأوان أن ننهض ببلادنا كي ترقي إلى مصاف الدول اللتي سبقتنا ونحن قادرون إذا خلصت النوايا وعقدنا العزم وبذلنا الجهد والله الموفق والمستعان".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً