الفيفا يعلن تعديلات جديدة في قواعد لعبة كرة القدم

الفيفا
الفيفا

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" برئاسة السويسري جيانى أنفانتينو، تطبيق قانون جديد يتيح باجراء الفرق 5 تبديلات في المباراة الواحدة بدلا من 3.

ويرجع قرار الفيفا لتسهيل عملية اسئناف المنافسات المتبقة للدوريات مجددا فى كل دول العالم، التى توقفت قرابة الشهرين من شهر مارس الماضي حد الآن بسبب تفشى فيروس كورونا فى العديد من بلدان العالم.

علاوة على امتداد العديد من الدوريات التي سيتم استكمالها إلى فصل الصيف، و بالتالى ستكون الظروف المناخية ضارة بالرياضة، وهو ما يجعل الفيفا يقوم بإجراء العديد من اللوائح المؤقتة بهدف الحفاظ على صحة اللاعبين، وتقلييل انتشار كورونا.

وأصدر الاتحاد الدولى بيانا رسمى يقر فيه بدأ تطبيق القانون الجديد عبر موقعه الرسمي قال فيه: " إن التعديل الجديد سيدخل حيز التنفيذ في الحال مع استئناف المساباقت الحالية، بجانب تعطيل استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد "VAR" بشكل مؤقت حاليا".

وتابع فيفا أنه سيُسمح لكل فريق باستخدام خمسة بدائل كحد أقصى، لتقليل تعطل المباراة، ستتاح لكل فريق ثلاث فرص كحد أقصى لإجراء الاستبدالات أثناء المباراة ويمكن إجراء التغييرات الإضافية بين شوطي المباراة، وإذا قام كلا الفريقين بإجراء استبدال فى نفس الوقت، فسيتم اعتبار ذلك كإحدى الفرص الثلاث لكل فريق.

كما يتم ترحيل التبديلات غير المستخدمة إلى الوقت الإضافي، عندما تسمح قواعد المنافسة باستبدال إضافي في الوقت الإضافي، سيكون لكل فريق فرصة استبدال إضافية واحدة بخلاف الخمسة القانونية؛ ويمكن إجراءها قبل بدء الوقت الإضافي أو بين شوطيه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تعلن رسميا اغتيال حسن نصر الله