اعلان

أدعية اليوم السادس عشر من أيام شهر رمضان..اغتنم اللحظات بترديدها

دعاء يوم ١٦ رمضان
دعاء يوم ١٦ رمضان

أدعية اليوم السادس عشر من أيام شهر رمضان، يتقرب المسلم الي الله سبحانه وتعالى في رمضان بالدعاء، لذا يزداد البحث كل يوم عن الأدعية المستحبة في ذلك اليوم، ويمكن دعاء الله سبحانه وتعالي ببعض الأدعية في اليوم السادس عشر من أيام شهر رمضان، وليس هناك دعاء معين ليوم السادس عشر من رمضان، فعلي الإنسان أن يجتهد بالدعاء حتي يستجيب الله تعالي له، لأن الله سبحانه وتعالي يحب العبد اللحوح الذي يدعوه بكثرة، ونتناول في التقرير التالي بعض الأدعية التي يتم دعاء الله بها في اليوم السادس عشر من أيام شهر رمضان

دعاء الله سبحانه وتعالى في اليوم السادس عشر من أيام شهر رمضان

علي المسلم أن يتأهب الي دعاء الله سبحانه وتعالى، فمن المستحب أن يتوضأ المسلم ويصلي ركعتين ثم يدعوا الله في نهاية صلاته، كما يستحب أيضا أن يصلي المسلم علي النبي صلى الله عليه وسلم قبل الدعاء وبعده، حتي يستجيب الله تعالي له هذا الدعاء.

أدعية اليوم السادس عشر من أيام شهر رمضان

أدعية اليوم السادس عشر من أيام شهر رمضان، يمكن دعاء الله تعالي في اليوم السادس عشر من أيام شهر رمضان ببعض الأدعية ومن الأدعية التي يمكن دعاء الله بها في اليوم السادس عشر من أيام شهر رمضان مايلي:

"اللهم ارحمنا فإنك بنا راحم، ولا تعذبنا فأنت علينا قادر والطف بنا يا مولانا فيما جرت به المقادير، اللهم ارزقنا الجنة وما قرب اليها من قول او فعل أو عمل، وأبعدنا عن النار وما قرب اليها من قول او فعل أو عمل يارب العالمين".

"اللهم اتي نفوسنا تقواها وزكها أنت خير من زكاها، اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار واجعلنا من المخلصين الأخيار".

" اللهم انا نسألك أن لا تكسر لنا قلبًا ولا تصعّب عليّنا أمرًا واحفظ لنا أحباباً ومن يريد بنا خيرًا اللهم إغفر لمن رحلوا عنا وتركوا لنا في القلب حرقة واجعل لهم في قبورهم من رياض الجنة روضة".

"اللهم إنا نسألك صحة في إيمان وإيماناً في حسن خلق ونجاحاً يتبعه فلاح ورحمةً منك وعافية اللهم زدنا ولا تنقصنا وأكرمنا ولا تهنا وأعطنا ولا تحرمنا وأثرنا ولا تؤثر علينا وأرضنا وارض عنّا".

"اللهم أنت أحق من عبد وأجود من سئل وأوسع من أعطى اللهم نجني من مفاجآت النقم واحرسني من زوال النعم واكشف عني بلائك اصرف برحمتك أليم عقابك".

"اللهم إنك لاتحمل نفسا فوق طاقتها فلا تحملني من كرب الحياة مالا طاقة لي به وباعد بيني وبين مصائب الدنيا وحوادثها كما باعدت بين المشرق والمغرب يارب العالمين ".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تعلن السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح