القباب الصغرى بدكرنس.. قلعة صناعة الكحك والبسكويت في الدقهلية

الاقبال على شراء الحلوى
الاقبال على شراء الحلوى
كتب : عمروعلى

قرية صغيرة لا يتجاوز عدد سكانها الـ10 آلاف نسمة، أصبحت تلك القرية مهبطا لزيارات كثير من أبناء المدن والقرى المجاورة والمحافظات الأخرى، هى قرية القباب الصغرى التابعة لمركز دكرنس، بمحافظة الدقهلية، إذ أصبحت تلك القرية مشهورة بصناعة الحلوى، خاصة الكعك والبسكويت، الذى يقبل على شرائه الكثيرون فى أيام عيد الفطر المبارك.

الكحك والبسكويت

القرية الصغيرة يوجد بها مصنعان فقط، يتنافسان من أجل صناعة منتجات عالية الجودة حتى أصبحت معروفة فى جميع المحافظات، ويتم توزيع الكعك والبسكويت منها إلى كثير من ع المحافظات فى مصر.

القباب الصغرى، تشهد فى الأيام الأخيرة من شهر رمضان الكريم زحاما شديدا من أجل شراء الكعك والبسكويت، ويقول خالد السيد أحد أبناء القرية، إن المصنعين المتواجدين بالقرية أصبحا مصدر رزق لعدد كبير إذ يعمل بهما الكثير من أبناء القرية نظرا للإقبال الكبير على شراء الكعك والبسكويت وذلك بسبب جودة المنتجات، حتى وصل الأمر إلى تصدير تلك المنتجات إلى العديد من الدول العربية.

تقديم المنتجات للمستشفى

يقول محمد عادل العزازى، رئيس مجلس إدارة مصنع أبو عادل بالقرية: بدأت شهرتنا منذ أكثر من 20 عام، كان المصنع محلا صغيرا فى البداية، عزمنا على العمل من أجل إنتاج منتجات جيدة يقبل عليها الجميع خاصة فى الكحك والبسكويت، إلى أن أصبح الإقبال عليها كثيرا يوما بعد يوم، و وصلنا إلى إنشاء المصنع الذي أصبح من أكبر المصانع فى محافظة الدقهلية.

الاقبال على شراء الحلوى

وتابع: "المشروع بدأ بفكرة صغيرة وبعدد قليل من العمالة، إلى أن أصبح المكان مصنعا كبيرا ويوجد لدينا منافس آخر فى القرية وتنافسنا الدائم فى إنتاج المنتج الجيد من أجل تقديم خدمة جيدة للمواطنين، موضحا أن الهدف فى الفترة المقبلة هو التوسع فى عدد من المحافظات مؤكدا أنهم يقومون بتقديم الحلوى للمستشفيات فى جميع المناسبات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصر تقدم مساعدات إغاثية للبنان وتعلن عن إعادة عدد من المصريين