اعلان

مصري جدع يلقن وزير داخلية الكويت درسا في احترام مصر والمصريين .... شاهد

الكويت تهين الوافدين
الكويت تهين الوافدين

تداول نشطاء على مواقع التدوين والتواصل اجتماعي فيديو لمواطن مصري في الكويت يعطي وزير داخلية الكويت درسا في التعامل مع مصر والمصريين باحترام. وقال المواطن في فيديو تم تداوله عبر “تويتر”، ورصدته “وطن”: “وزير الداخلية الكويتي استدعى البعثة الدبلوماسية المصرية في مكتبه ليهددهم ويقول لهم حركة وحدة تُضر بالأمن سنضرب بيد من حديد، ويفعل لهم هكذا بيده التي يرتدي بها جوانتي”.

وقال المواطن في فيديو تم تداوله عبر “تويتر”، ورصدته “وطن”: “وزير الداخلية الكويتي استدعى البعثة الدبلوماسية المصرية في مكتبه ليهددهم ويقول لهم حركة وحدة تُضر بالأمن سنضرب بيد من حديد، ويفعل لهم هكذا بيده التي يرتدي بها جوانتي”.وواصل المواطن المصري هجومه: “هل تعتقد نفسك رئيس مباحث الكويت وأرسلت لشخصين من القهوة؟ ألا يوجد لديك وزارة خارجية تخاطب البعثة الدبلوماسية المصرية؟ هل هذا أداء وزير داخلية لدولة محترمة مثل الكويت، شعب محترم وقيادة محترمة”. ووجه المواطن سؤالاً إلى أنس الصالح قائلاً: “لماذا تهددهم؟ لماذا لم تطلب منهم بأدب وحكمة وأننا أهل وإخوة ونرجوكم أن نتعامل مع هذا الموقف بهدوء، ونطلب منكم الحفاظ على أمننا، وأمننا مهم بالنسبة لكم كما أمنكم مهم بالنسبة لنا، أليس كذلك؟

واستطرد: ” أنت تجرأت وتجاوزت حدودك حين استدعيت البعثة الدبلوماسية المصرية وتحدثت معهم بأصابعك، هذه لغة لا تليق بمنصبك ولا تليق بالبعثة الدبلوماسية المحترمة التي تمثل دولة كبيرة مثل مصر”. ونوه إلى طريقة السلطات الكويتية في فض أعمال الشغب التي قام بها وافدين مصريين، وقال: “كان يجب عليك بدلاً أن تستدعي البعثة وتستعرض أصابعك عليها، أن تُحضر خمسة أو ستة من الذين ضربتهم بقنابل الدخان، وشكرت قواتك على مافعلوه بهم، وتحدث معهم، لكنك خفت منهم لأنهم لم يكونوا ليقبلوا ذلك لأنهم رجال حقيقيين”. وتابع: “الجالية المصرية لديك أولاد مصر المحترمين، إذا كان منهم 10 أو 15 أو 20 أو 30 ، أخطأوا، فأين المشكلة؟ هل تريدهم ملائكة؟ “. وطالب المواطن من وزير الداخلية الكويتي أن يُقدم اعتذاراً رسمياً، وقال: “تعاملك معهم كان خاطئاً أمنياً، ومافعلته لا يليق ويستوجب الاعتذار من دولة الكويت المحترمة وأميرها المحترمة، أنت أخطأت ويجب عليك الاعتذار إذا كنت تحترم نفسك وتحترم المصريين”.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً