اعلان

صدقة على روح زملاؤهم.. طلاب صيدلة بني سويف يحفرون بئر مائي في مالاوي

بئر مائى بدولة مالاوي
بئر مائى بدولة مالاوي

"احنا عملنا كده كنوع من أنواع الصدقة الجارية على روح فقيدي الدفعة 22 من كلية الصيدلة جامعة بني سويف، ونوع من أنواع المساعدة الخيرية في بناء أحد ٲبار المياه بدولة مالاوي لإيصال المياه لكل المحتاجين من الدول الإسلامية ".

إقامة بئر مائى بقرية بمحافظة سليمة

رصدت جريدة "أهل مصر"، مساعدة طلاب كلية الصيدلة بجامعة بني سويف، في بناء أحد الآبار المائية، بإحدى القرى بمحافظة سليمة بدولة مالاوي، لعدة أسباب.

مشاركة طلاب الصيدلة ببني سويف

قال محمد فايز، أحد طلاب الدفعة 22 من كلية الصيدلة جامعة بني سويف، إنهم شاركوا في بناء بئر مركز بصمة الإسلامى رقم 183 ارتوازى بمحافظة سليمة بدولة مالاوي، وذلك كنوع من أنواع الصدقة الجارية على روح زميلين بالدفعة، وهما الدكتور محمد شعبان، والدكتورة رحاب شريف.

بئر مائى

وأوضح أن فكرة المساهمة في بناء بئر مائى بمركز بصمة الإسلامى جاءت من خلال التفكير في إقامة أحد الأعمال الخيرية أثناء التخرج وتتم باسم الدفعة، فضلا عن كون هذا البئر المائى على روح إثنين من الزملاء، واقتراح أحد الزملاء بالتواصل مع المكتب المسؤول عن حفر الآبار في أفريقيا.

وأشار إلى أنه تم طرح هذة الفكرة وتم عرضها على باقى الدفعة 22 من كلية الصيدلة جامعة بني سويف، منذ 8 شهور، فنالت هذة الفكرة استحسان الجميع، نظرا لمعرفتهم بهذا المشروع الخيرى ببناء هذة الآبار المائية للمحتاجين لها من الدول الإسلامية الأخرى.

بئر مركز بصمة الإسلامى بدولة مالاوي

وأضاف أنه تم جمع المبلغ المالى المطلوب من كل الزملاء بالدفعة، بشكل سريع في أقل من شهرين، لأن مشروع سقي الماء له ثواب كبير، وتم بدء حفر البئر ف يناير الماضى، واكتمل وافتتح من يومين فقط.

وأكد محمد مبارك، أحد طلاب الدفعة 22 بصيدلة جامعة بني سويف، أنه تم بناء وإقامة هذا البئر المائى بإحدى القرى بمحافظة سليمة بدولة مالاوي، نظرا لمعاناة الأهالى والمواطنين هناك بالذهاب إلى أماكن بعيدة عن قريتهم لإحضار المياه التى يستخدمونها بشكل يومى ومتكرر، فكان ذلك أحد أسباب إختيار هذة القرية لذلك.

بئر مائى بدولة مالاوي

وأشار إلى أن تكلفة البئر المائى تتراوح ما بين 40 أو 50 ألف جنيه، بالإضافة إلى تحويل هذا المبلغ بالدولار، مشيرا إلى أنه من الصعب معرفة المبالغ المالية التى تم جمعها من طلاب الدفعة وذلك لأن التبرعات كانت بتوصل من كل متبرع من الطلاب في ظرف مالى مستقل عن الآخر.

وأضاف أحمد جمعة، أحد طلاب الدفعة ال 22 من كلية الصيدلة جامعة بني سويف، المشاركين في إقامة البئر المالى بإحدى القرى بمحافظة سليمة بدولة مالاوي، أن هذة المشاركة الايجابية والطيبة التى نتجت عنها مساعدة المحتاجين والمحرومين من مياه الشرب النظيفة، أضفت لمحة إنسانية على حياة المواطنين والأهالى بشكل كبير بالقرية.

وأوضح أنه تم افتتاح البئر منذ يومين بهذة القرية، لتعم الرحمة عليهم من المشقة والإرهاق والتعب المتلازمين لأهالى القرية منذ سنوات عديدة مرت بهم دون وجود الحلول المناسبة لمشاكلهم فى عدم توافر مياه الشرب النظيفة للأهالي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كان سكران.. مقتل أجنبي طعنا داخل مطعم في مدينة نصر