اعلان

مدعومة بمكاسب وول ستريت.. ارتفاع الأسهم اليابانية خلال تعاملات اليوم

صعود الأسهم اليابانية في نهاية جلسة التعاملات الصباحية
صعود الأسهم اليابانية في نهاية جلسة التعاملات الصباحية
كتب : وكالات

سجلت الأسهم اليابانية ارتفاعا ملموسا خلال تعاملات اليوم الاثنين مدعومة بمكاسب الأسهم الأمريكية في تعاملات يوم الجمعة آخر أيام أسبوع التداول الماضي، في أعقاب تراجع عدد الوظائف في الولايات المتحدة بأقل من التوقعات خلال الشهر الماضي، وتزايد التفاؤل بشأن تعافي الاقتصاد العالمي مع تخفيف العديد من الدول لإجراءات الإغلاق الرامية إلى الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

يأتي ذلك في الوقت الذي تبحث فيه حكومة اليابان البدء برفع حالة الطوارئ في الأقاليم اليابانية التي لم تتضرر كثيرا من جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وذلك قبل انتهاء العمل بحالة الطوارئ التي سبق إعلانها في مختلف أنحاء البلاد لوقف انتشار الفيروس يوم 31 أيار/مايو الحالي.

وارتفع مؤشر نيكي 225 القياسي للأسهم الامريكية اليوم بمقدار 16ر228 نقطة أي بنسبة 13ر1 في المئة إلى 25ر20407 نقطة، بعد أن كان قد وصل في وقت من الأوقات اليوم إلى 59ر20440 نقطة. كانت الأسهم اليابانية قد أنهت تعاملات يوم الجمعة بارتفاع كبير.

قاد مسيرة الارتفاع سهم سوفت بنك للاتصالات الذي ارتفع بنسبة 5ر0 في المئة وفاست ريتيلنج لللتجارة بأكثر من 1 في المئة.

كما ارتفعت أسهم الشركات الكبرى المعتمدة على التصدير مستفيدة من تراجع الين امام الدولار، حيث ارتفع سهم كانون للإلكترونيات بنسبة 3 في المئة تقريبان وسوني وباناسونيك للإلكترونيات بنحو 2 في المئة. وارتفع سهم ميتسوبيشي إلكتريك للصناعة بأكثر من 1 في المئة.

يذكر أن انخفاض قيمة الين يعزز القدرة التنافسية للمنتجات اليابانية في الأسواق الدولية ويزيد قيمة أرباح استثمارات الشركات اليابانية في الخارج.

وفي أسواق الصرف جرى تداول الدولار بأكثر من 106 ين لكل دولار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
استقرار سعر الدولار اليوم السبت 27 أبريل 2024 في البنوك والسوق السوداء