اعلان

بوتين: يجب النظر في نشر مستشفيات متنقلة في المناطق النائية

بوتين
بوتين
كتب : وكالات

توجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بكلمة إلى المواطنين الروس يحدد فيها الإجراءات اللاحقة بخصوص تمديد أو رفع الحظر المتعلق بانتشار كورونا.

وتأتي كلمة بوتين في وقت أعلنت فيه السلطات الصحية الروسية عن تسجيل 94 وفاة و11656 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال اليوم الماضي، لتصعد بذلك روسيا إلى المركز الثالث عالميا من حيث عدد الإصابات مع 221344 حالة.

وأوعز الرئيس فلاديمير بوتين، بتقديم مقترحات لبناء مستشفيات ومختبرات طبية متنقلة، في مواقع البناء الضخمة، وفي المناطق النائية، لمنع انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد.

وفي الإيعاز الرئاسي، الذي جاء في قائمة التعليمات التي نشرت على موقع الكرملين اليوم، طلب الرئيس بوتين من الحكومة الروسية، النظر في هذه المسائل وتقديم المقترحات اللازمة.

وقال: "على الحكومة الروسية، أن تنظر في الموضوع، وأن تقدم مقترحات بشأن نشر المستشفيات الميدانية الجاهزة ومراكز التشخيص والمختبرات الطبية المتنقلة في الكيانات الروسية، للحد من مخاطر انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد، ومنع ظهور (وانتشار) بؤر هذه العدوى".

وأكد بوتين، أن ذلك يجب أن يتم بمشاركة وزارة الطوارئ الروسية، ويجب أن يشمل الأراضي التي تشهد تنفيذ مشاريع بناء واسعة النطاق، وكذلك في المناطق النائية ذات الكثافة السكانية القليلة والتي يتعذر الوصول إليها بسهولة".

وحدد الرئيس بوتين، تنفيذ هذا الأمر، خلال فترة لا تتعدى 20 مايو.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً