اعلان

بعد الهجوم عليها.. هل أغفلت محافظة القاهرة إجراءات الوقاية من كورونا في افتتاح سوق الزاوية الحمراء؟

تجمعات بسوق الزاوية الحمراء بمحافظة القاهرة بالرغم من كورونا
تجمعات بسوق الزاوية الحمراء بمحافظة القاهرة بالرغم من كورونا
كتب : أهل مصر

أثارت صور افتتاح اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، سوق الزاوية الحمراء جدلًا واسعًا بسبب التجمعات الكبيرة التي شهدها الافتتاح.

تجمعات بسوق الزاوية

بالرغم من تحذيرات الدولة بمنع التجمعات بسبب فيروس كورونا، خاصة وأن أعداد حالات الإصابة والوفاة بكورونا تزداد يوميًا.

وصف الصورة

تجد ازدحامًا بالعشرات للمصورين ورجال محافظ القاهرة بالرغم من تحذيرات الحكومة والدولة بمنع التجمعات لمنع انتقال عدوى كورونا.

وتسببت صور افتتاح سوق الزاوية الحمراء، في شن هجومًا عنيفًا من المواطنين على محافظة القاهرة، بسبب التجمعات ومخالفة عدد من المسئولين الاشتراطات الصحية.

تجمعات بسوق الزاوية الحمراء بالرغم من كورونا

محافظة القاهرة ترد

ومن جانبه، علق مصدر مسئول بمحافظة القاهرة، أنه تم اتخاذ الإجراءات الوقائية لمواجهك كورونا، مؤكدا أن غالبية الحضور يرتدون الكمامات.

تجمعات بسوق الزاوية

وأضاف المصدر أن المواطنين بحاجة إلى افتتاح سوق الزاوية الحمراء لمنع إقامة الأسواق العشوائية والمخالفة بل وتقنين أوضاعهم وفتح باكيات لهم داخل سوق منظم، وتلبية احتياجات المواطن.

وافتتح اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، صباح اليوم الثلاثاء، سوق الزاوية الحمراء الجديد، وذلك تفعيلًا لتوجه الدولة فى توفير فرص عمل للشباب للقضاء على البطالة وفى إطار خطة المحافظة لايجاد أماكن بديلة للأسواق العشوائية وتوفير بيئة حضارية للباعة والمترددين على الأسواق.

وأشار محافظ القاهرة، أن السوق مقام على مساحة ٢٢٧٥ م ٢ وبلغت تكلفة إنشائه ٧مليون جنيه ومكون من طابقين.

وأكد محافظ القاهرة، على أن سوق الزاوية الحمراء الجديد مزود بعوامل الأمن والسلامة اللازمة لحماية الباعة و مرتادى السوق وبه شبكة إطفاء حريق مطورة وروعيت فيه كافة وسائل الأمن الصناعى ويشرف عليه شركة أمن لتنظيم العمل بالسوق.

وشدد محافظ القاهرة، على إدارة السوق بتطبيق الإجراءات الإحترازية لمواجهة كورونا، على المترددين على السوق من قياس درجة الحرارة عند الدخول والإلتزام بإرتداء الكمامات.

يذكر أن مساحة سوق الزواية الحمراء، مقسمة على طابقين بعدد ٢٠٩ باكية ومتوسط مساحة الباكية ٤.٥ م٢ وبه ٥ مكاتب إدارية و٥ دورات مياه مجمعة وغرفة محولات كهربائية لخدمة المشروع ويحتوى الطابق الأرضى على عدد ٩٩ باكية تضم أنشطة بيع الخضار والفاكهة واللحوم والأسماك والدواجن ويضم الطابق الثانى ١١٠ محل للأنشطة المختلفة كبيع الملابس والأكسسورات والبقالة.

آخر حصيلة حالات الإصابة والوفاة بكورونا في مصر

وكانت أعلنت وزارة الصحة والسكان، أنه تم تسجيل 346 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 8 حالات جديدة.

وأكدت وزارة الصحة والسكان، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الإثنين، هو 9746 حالة من ضمنهم 2172 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 533 حالة وفاة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رفضت الارتباط به.. طالبة طب الزقازيق ضحية زميلها تغادر المستشفى بعد تماثلها الشفاء