اعلان

مساعد وزير التنمية المحلية: قرار غلق الشواطئ بجميع المحافظات كما هو

مصير الشواطئ بالمناطق الساحلية خلال إجازة العيد
مصير الشواطئ بالمناطق الساحلية خلال إجازة العيد
كتب : نهى نجم

سادت حالة من الجدل الواسع بعد قرار وزارة الآثار والسياحة، بتشغيل الفنادق بنسبة تصل لـ 25%، حيث انتشرت الأقاويل بشأن مصير الشواطئ وهل سيتم فتحها خلال إجازة عيد الفطر المبارك.

وأعلنت وزارة السياحة والآثار بالتنسيق مع رئاسة مجلس الوزراء، ضوابط واشتراطات ومحظورات لتشغيل الفنادق بنسبة 25%، ولإقامة النزلاء المصريين بها.

وصرح الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، أنه حاليًا يتم تنفيذ الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا، بجميع المحافظات وبالتحديد المناطق الساحلية.

وأضاف مساعد وزير التنمية المحلية لـ "أهل مصر" أن قرار غلق الشواطئ بجميع المحافظات كما هو، مؤكدًا أنه لم يتم إصدار أو اقتراح أي قرار بشأن فتح الشواطئ أمام المواطنين.

وأما عن إجازة عيد الفطر المبارك، أكد مساعد وزير التنمية المحلية، أنه لم يتم توجه أي محافظة ساحلية أو الفنادق بفتح الشواطئ خلال تلك الفترة.

وأكد مساعد وزير التنمية المحلية، أن أي قرار سواء فتح أو غلق الشواطئ فهو مرتبط بقرارات يتم الاتفاق عليها من قبل الحهات المعنية، كوزارة الصحة والسكان ورئاسة مجلس الوزراء ووزارة السياحة والآثار.

وتابع مساعد وزير التنمية المحلية، أن ما يهم الدولة حاليًا هو صحة وسلامة المواطن، والالتزام بكافة الإجراءات الوقائية وقرارات حظر التجوال ومنع التجمعات.

وكانت وزارة السياحة والآثار اعتمدت عددًا من ضوابط الإقامة والاشتراطات بالفنادق بالنسبة للسياحة الداخلية، ووفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وأقرت وزارة السياحة علامة السلامة الصحية (Hygiene Safety)، وقامت غرفة المنشآت الفندقية باستحداث إدارة السلامة والصحة الغذائية والمهنية للتعامل في هذا الملف للتفتيش، ومراجعة الفنادق للتأكد من تطبيقها لشروط وضوابط الإقامة بها.

كما أعلنت وزارة السياحة اشتراطات لتشغيل الفنادق ومن بينها، تشكيل فرق عمل مشتركة بين الغرفة وإدارة مكافحة العدوى في وزارة الصحة؛ للمرور على الفنادق والتأكد من جاهزيتها للتشغيل.

وتشترط وزارة السياحة على الفنادق، عدم إقامة أي حفلات أو أفراح داخل الفندق، وحظر كافة أنواع النشاط الليلي بالفندق، مع تخصيص فندق صغير لحالات الإصابة المؤكدة وحالات الاشتباه، مع الاستمرار بشكل دائم بإجراء الاختبار السريع للعاملين على بوابات المدن االسياحة.

وأما عن الاشتراطات الخاصة بالنزلاء، أكدت وزارة السياحة أنه لابد من تركيب جهاز تعقيم في مدخل الفندق، وإنهاء إجراءات تسجيل الدخول للنزيل إلكترونياً أو باستخدام أقلام أحادية الاستخدام، مع تعقيم أمتعة النزلاء قبل الوصول إلى الفندق والمغادرة منه، وقياس درجات الحرارة للنزلاء عند دخول المنشأة كل مرة.

بالإضافة إلى توفير معقم اليدين في منطقة الاستقبال ومختلف المرافق في جميع الأوقات، وتطهير كافة المناطق العامة بانتظام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً