اعلان

عاجل| أغلبهم من الطاقم الطبي وبينهم 7 حالات غير مستقرة.. أكثر من 100 مصاب بكورونا يتلقون الرعاية في قصر العيني الفرنساوي (خاص)

إصابات كورونا
إصابات كورونا

كشف مصدر بالفريق الطبي داخل مستشفى قصر العيني الفرنساوي، أن اليوم الأربعاء 13 مايو يوافق اليوم السابع عشر لتحويل المستشفى للعزل والذي بدأ في 27 أبريل الماضي، والمستشفى تخطى الـ 100 مصاب بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، ويقدم لهم الرعاية الطبية اللازمة.

وقال المصدر بالفريق الطبي في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن هناك عدد من الحالات التي تم شفائها وخرجت من قصر العيني الفرنساوي، وذلك بعد التأكد من سلبية التحاليل مرتين خلال 48 ساعة.

وأشار إلى أن الحالات المصابة بكورونا حالتهم مستقرة، وهناك حالات مصابة بدون أعراض أو أعراض بسيطة وحوالي 7 فقط من الحالات هم من يعانوا عدم استقرار في الحالة الصحية من أصل أكثر من 100 مصاب داخل العزل.

ولفت إلى أن النسبة الأكبر في الإصابات الموجود في قصر العيني الفرنساوي من الطاقم الطبي بمستشفيات الجامعة، وجاء ترتيبهم كالتالي: أولاً التمريض ومن ثم الأطباء وبعد ذلك الإداريين والعاملين وفي الغالب حصلوا على العدوى من خارج المرافق الصحية لأنهم بعيدين تمامًا عن التعامل مع المرضى ونسبتهم لا تتعدى الـ 3%، وهناك إصابات أخرى للقسم النقدي أي يدفعون نظير الخدمة الطبية المقدمة لهم.

وأضاف المصدر، أنه تم تدريب 50 ممرض وممرضة قبل بدء تحويل قصر العيني الفرنساوي للعزل ليتم تقسيهم على المجموعات التي ستدخل للعزل مؤكدًا توفير كافة المستلزمات الطبية الوقائية لهم في مواجهة كورونا.

وكان قصر العيني الفرنساوي بدأ في استقبال الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 ، بعد تحويله للعزل في يوم الأثنين 27 أبريل الماضي باستقبال 4 حالات، وبعد مرور 5 أيام كانوا 18 حالة مصابة من السيدات والرجال.

كما انفردت "أهل مصر" بكشف إصابات قصر العيني الفرنساوي التي وصلت إلى 41 إصابة حتى الآن بينهم 39 إصابة بين العاملين والفريق الطبي و2 من مرضى الغسيل الكلوي بفيروس كورونا، حيث تم شفاء عدد منهم وخروجهم من مستشفيات العزل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كولر: لا نمتلك الأفضلية على الترجي.. ومباراة الغد تختلف عن لقاء الموسم الماضي