اعلان

رفع حالة الطوارئ بالأقصر بسبب موجة الطقس السيء (صور وفيديو)

البرق والرعد يضرب سماء الأقصر
البرق والرعد يضرب سماء الأقصر

تشهد محافظة الأقصر موجة من الطقس السيئ، حيث يضرب البرق والرعد سماء المحافظة، كما ظهرت السحب المنخفضة والمتوسطة، وهطلت الأمطار الغزيرة، وذلك مساء اليوم الخميس.

البرق والرعد يضرب سماء الأقصر

وأعلن مركز العمليات وإدارة الأزمات والكوارث بالمحافظة، عن قيامه باتخاذ عدد من الإجراءات لرفع درجة الاستعداد للتعامل مع التغييرات المناخية، وذلك بناءً على توجيهات محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم.

البرق والرعد يضرب سماء الأقصر

وأضاف أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية منعقدة على مدار الأيام المقبلة، كما تم رفع درجة الاستعداد من خلال التنسيق مع كافة المراكز والمدن والمديريات على مستوى المحافظة، ليتم إخطارغرفة العمليات الرئيسية بأي طارئ في حينه.

البرق والرعد يضرب سماء الأقصر

وأوضح أنه تم رفع درجة الاستعداد على مستوى كل من الحماية المدنية والمطافىء، للتعامل مع أي حرائق قد تنتج عن حركة الرياح، وكذلك تم التنسيق مع الإدارة الصحية ومرفق الإسعاف والتأكيد على توفير المستلزمات الطبية والأدوية على مستوى المحافظة، ونشر فرق الانتشار السريع لسيارات الإسعاف بجانب قوات الحماية المدنية والمرور، تحسبًا لسقوط الأمطار ومواجهة أي تداعيات لسوء الأحوال الجوية.

البرق والرعد يضرب سماء الأقصر

فيما تم التنسيق مع كل من مديريات الري والإنقاذ النهري وشرطة المسطحات المائية، لتشكيل لجان وفرق مهيئة للتدخل السريع في حالة حدوث أي طارىء، قد يؤدي لوقف حركة الملاحة النهرية للبواخر والمراكب الشراعية والدهبيات الخاصة بالرحلات السياحية.

وجاءت تلك الإجراءات الاستباقية، بناءً على توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر بهدف الحد من الأزمات والمشاكل داخل المحافظة والتأكد من سرعة التعامل واتخاذ الاجراءات السليمه مع أى طارئ قد يحدث، كما تم انعقاد غرفة عمليات، لتلقي كافة بلاغات المواطنين على الخط الساخن 2374903.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط