اعلان

"المقاولون" يستغلون فترة الحظر للتعدي على أراضي الدولة بالغربية.. والأهالي يطالبون المحافظ بالتصدي لهم

حملات ازالة التعديات بالغربية
حملات ازالة التعديات بالغربية

رغم إعلان حالة الطوارئ، داخ للبلاد، والتشديدات التي فرضتها الحكومة على مخالفات البناء خلال الفترة الماضية، إلا أن البعض يتفنن في خرق القوانين، حيث استغل عدد من ضعفاء النفوس من المقاولين وهوات الكسب السريع فترة حظر التجوال في التعدي على ممتلكات الدولة وممتلكات الغير والبناء المخالف.

واستغل المقاولون، انشغال الدولة في محاربة فيروس كورونا المستجد، وقاموا بالتعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدول، ضاربين بقرار الدولة عرض الحائط، خاصة بعد إصدار الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، قرار بوقف تصاريح البناء لمدة 6 شهور.

من جانبها قالا "أم سعد" إحدى قاطنات منطقة الطريق الدائرى بمدينة المحلة الكبرى: "فوجئنا منذ يومين بمجموعة من رجال"الفاعل"، وعربات محملة بمواد بناء، و خلاط اسمنت، متوقفين بأحد الأراضي المجاورة للمقبرة الجديدة، وعقب ابلاغ الشرطة، لاذوا بالفرار، إلا أنهم عادوا في الليل، ولكن هذه المرة من داخل شوارع المقابر".

واضافت"ام سعد": "وبعد أن رفض الأهالى إمدادهم بالماء لتخليط مواد البناء، استعملوا مياه الفناطيس وسحبوا مياه من الترعة، واتخذوا من شوارع المقابر غطاء لهم، حيث لا يسكنها الا الأموات، حتى انتهوا من بناء المنزل فى أقل من شهر، بدون تصاريح او اشراف من الحى".

حملات ازالة التعديات بالغربية

فيما قال"طلعت بسيوني" مزارع:" منذ 4 أو 5 أعوام كانت منطقة العلو وبلقينا وغيرها بالبر كامل أراضى زراعية، حتى زحف العمران عليها، واختفت الأراضى الزراعية رويد رويد، حتى اصبحت أرضى محاطة بالمبانى من ثلاث جهات، بعيدا عن خراب الحياة الزراعية وانحسار الرقعة الزراعية، نتضرر للمزارعين، حيث يلهو الأطفال وذويهم داخل الزراعات، كما تفسد مياه الصرف والاراضى".

وناشد بسيونى، الدكتور طارق رحمى محافظ التصدي للمعتدين على الرقعة الزراعية والمخالفين.

حملات ازالة التعديات بالغربية

فى السياق ذاته قال الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، إن حملات إزالة كافة مخالفات البناء على الأراضي الزراعية والتعديات على أملاك الدولة مستمرة علي مدار اليوم، لردع المخالفين لاستغلال فترات الحظر .

و أعلن محافظ الغربية، ان حملات الإزالة أسفرت عن إزالة 786 تعديًا علي أملاك الدولة والأراضي الزراعية خلال الفترة من 16 مارس الماضي وحتى الآن، شملت إزالة 428 تعد علي الأراضي الزراعية علي مساحة 21 فدان و 8 قيراط و 3 سهم، وإزالة 244 مخالفة بناء علي مساحة 35 الف و 323 متر مربع، الي جانب إزالة 114 تعد علي املاك الدولة علي مساحة 7 آلاف و 707,5 متر مربع،

حملات ازالة التعديات بالغربية

وأكد المحافظ، أنه لا تهاون مع المعتدين على أراضى أملاك الدولة أو الأراضى الزراعية بجميع أشكالها، وتحويل كافة مخالفات البناء إلى النيابة العسكرية، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية وتكليفات رئيس الوزراء بالتعامل بكل حزم مع التعديات وإزالتها على الفور.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً