اعلان

عاجل| "الصحة" تحذف خطة التعايش مع كورونا من موقعها الرسمي

وزارة الصحة والسكان.
وزارة الصحة والسكان.

حذفت وزارة الصحة والسكان، خطة التعايش مع وباء كورونا المستجد كوفيد 19، والتي تم طرحها مساء الأربعاء الماضي عبر موقعها الرسمي بشأن إجراءات التعامل مع كورونا خلال الفترة المقبلة.

وقال مصدر بوزارة الصحة والسكان، إن الوزارة حذفت خطة التعايش مع وباء كورونا حتى يتم عرضها على رئاسة الوزراء أولًا، وذلك من خلال البت فيها من قبل لجنة إدارة الأزمات بالحكومة وهي المعنية بعمل تعديلات أو إقرار الخطة كما هي.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن وزارة الصحة تحاول جاهدة وضع إجراءات من شأنها محاصرة وباء كورونا قدر المستطاع، وتقديم سبل الرعاية الطبية الكافية للمصابين ومن أهم ما اتخذته الوزارة في هذا الشأن كان تحويل مستشفيات الحميات والصدر للعزل وعدد من المستشفيات الأخرى لزيادة الطاقة الاستيعابية لمصابي كورونا.

وكانت وزارة الصحة والسكان، قد وضعت خطة كاملة للتعايش مع فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، جاء على رأسها مناشدة الوزارة للمواطنين بضرورة ارتداء الكمامة (الماسك) أثناء الخروج من المنزل وحتى إشعار آخر.

يذكر أن وزارة الصحة والسكان، أعلنت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الجمعة، هو 11228 حالة من ضمنهم 2799 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 592 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط