اعلان

الاتصالات: مبادرة فرصتنا رقمية تشمل 33 مشروعا بميزانية 900 مليون جنيه

وزير الاتصالات
وزير الاتصالات

اطلقت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مبادرة (فرصتنا رقمية) لمساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة بالقطاع لمواجهة تداعيات أزمة كورونا.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته الوزارة عصر اليوم الأحد عبر تقنيات الفيديو كونفرانس بحضور الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات.

وقال وزير الاتصالات أن المرحلة الأولي من المبادرة تشمل تنفيذ 33 مشروعا بميزانية 900 مليون جنيه منها 10% لصالح الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وكشف الوزير _خلال المؤتمر_ أن المبادرة تستهدف إسناد نسبة لا تقل 10 % من مشروعات مصر الرقمية إلى تلك الشركات بما يمثل إطار عملي لتحقيق مبدأ الشراكة مع الشركات الصغيرة والناشئة تعتمد على آلية الشفافية.

وأشار وزير الاتصالات إلى أن الشق الثاني من المبادرة يتضمن طرح حزمة من المشروعات تتعاقد عليها الوزارة مباشرة مع الشركات الناشئة، بالاضافة إلى برنامج للتدريب فى علوم البيانات والذكاء الاصنطاعي بحيث تتقدم مجموعة من الشركات الصغيرة والمتوسطة تتنافس للحصول على فرصة تدريبية على نفقة الوزارة والفائز يتلحق بالمشروعات التى تنفذها الوزارة فى هذا الصدد.

ونوه الوزير أن آلية التنفيذ ستكون عبر منصة فرصتنا رقمية التى أطلقتها هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «إيتيدا» والتي ستتضمن كافة المشروعات المطروحة ونطاق التنفيذ والاختصاصات المطلوبة على أن تقدم عروضها المالية والفنية للمشغلين الرئيسين وسيتم الإعلان عن نتيجة المنافسة عبر المنصة .

وتابع الوزير أن فكرة المنصة بدأت قبل ظهور جائحة كورونا وتم عقد جلسات استماع مع منظمات المجتمع المدني والشركات العالمية الكبري للتنسيق معهم والتأكد من تعاونهم فى تنفيذ هذه المبادرة.

ونبه وزير الاتصالات على ضرورة توافر المهارات المطلوبة وسوابق الخبرة بالشركات الناشئة وأن الشركات العالمية هي التى ستتولي تقييم العروض المالية والفنية المتقدمة من قبل الشركات الصغيرة والمتوسطة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف أسباب تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء ساعتين