اعلان

نائبة الغربية: بشري سارة لأطباء تكليف ٢٠٢٠

الدكتورة هالة مستكلي
الدكتورة هالة مستكلي

قالت الدكتورة هالة مستكلي، نائبة الغربية وعضو لجنة الصحة بمجلس النواب، أنها بعد ان تقدمت بطلب إحاطة بشأن أطباء تكليف دفعة ٢٠٢٠ في يوم ٢٢/ ٤/ ٢٠٢٠، فقد وجه اليوم رئيس البرلمان الدكتور علي عبد العال رئيس لجنة الصحة للتواصل مع الوزارة لحل أزمة تكليف الأطباء الجدد.

ولفتت إلى أن الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب،وجه النائب محمد خليل العماري، رئيس لجنة الصحة بالبرلمان، بالتواصل مع نقابة الأطباء ووزارة الصحة لحل أزمة تكليف الأطباء الجدد.

وقال الدكتور علي عبد العال: "لابد من وجود حل يرضي جميع الأطراف، ونحن في فترة خطف الأطباء، وهؤلاء الأطباء الدولة صرفت عليهم الكثير، لذلك لابد من الاستماع لجميع الآراء لحل الأزمة".

وطالب رئيس مجلس النواب؛ المستشار علاء فؤاد، وزير شئون مجلس النواب، بالمشاركة في الحوار مع اللجنة من أجل الوصول إلى حل لهذه الأزمة.

ورد العماري خلال الجلسة العامة: "طالبنا بعقد لقاء مع معالي الوزيرة واعتذرت لظروف العمل في الوزارة وسيتم عقد اجتماع آخر".

وعقب رئيس البرلمان قائلا: "الوزيرة مضغوطة نظرا للظروف التي تمر بها الدولة"، ووجه كلامه لرئيس لجنة الصحة العماري قائلا: "العماري لديه خبرة والنقيب أيضا، ونبحث عن حل يرضي جميع الأطراف، ولا يمكن أن يستمر الأمر على وضعه الحالي".

وأضاف: "اتفقنا على أطباء التكليف الكثير ويعيش العالم مرحلة خطف الأطباء ولا بد من حل قدر الإمكان لتحقيق المصلحة العامة".

ووجه أطباء تكليف دفعة مارس 2020، رسالة لرئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، تتضمن طلبا بالتدخل فيما يخص أزمة نظام التكليف، مؤكدين رفضهم التسجيل في نظام التكليف الذي استحدثته وزارة الصحة، مطالبين بالعودة لنظام التكليف المتعارف عليه لسنوات وألا تتم تجربة نظام تكليف مستحدث تم إثبات وجود عيوب هيكلية واضحة به عند تجربته على 800 طبيب.

وطالب الأطباء في مخاطبة رسمية، بعقد مقابلة مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لحل أزمة أطباء تكليف مارس 2020 على النحو الذي يراه سواء كان بمقر مجلس الوزراء، أو عن طريق تقنية اجتماع الفيديو عن طريق الإنترنت تنفيذا لتعليمات التباعد الاجتماعي من شأن هذه المقابلة أن تنهي الأزمة التي استمرت لشهرين.

هالة مستكلي تخاطب النواب بشأن تكليف أطباء دفعة مارس 2020

وكانت الدكتورة هالة مستكلي نائبة الغربية وعضو لجنة الصحة بمجلس النواب، قد تقدمت بطلب إحاطة لسرعة اجراءات تكليف دفعة مارس 2020 من الأطباء لمواجهة فيروس كورونا المستجد نظرا لقة الطاقم الطبي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نتيجة الصف الثاني الثانوي بالجيزة.. رابط الاستعلام