القمامة في دكرنس بالدقهلية.. روائح كريهة وحرائق يومية.. ورئيس المدينة: المعدات ناقصة

مقلب القمامة
مقلب القمامة
كتب : عمروعلى

معاناة يومية يعيشها الأهالى فى منطقة أبوسليمان التابعة لمدينة دكرنس، بمحافظة الدقهلية، بسبب مقلب القمامة المتواجد منذ سنوات، فالنيران تلتلهم المقلب يوميا بسبب النباشين، ما يتسبب فى إختناق السكان المجاورين له، بسبب كثرة الأدخنة.

مقلب القمامة

وطالب أهالى المنطقة مسؤلي البيئة بمحافظة الدقهلية، بإزالة مقلب القمامة، وذلك بسبب تصاعد الأدحنة والروائح الكريهة، التى تأتى منه كل يوم، وبالرغم من تواجد عدد كبير من المدارس والمصالح الحكومية، التى يقبل عليها المواطنون يوميا، إلا أنه لم يتحرك أحد من مسؤلي البيئة من أجل إنقاذ تلك المنطقة، والتي يوجد فيها منطقة الجوازات، والمرور، مدرسة الزراعة، ومدرسة ابتدائية.

ادخنة فى مقلب القمامة

يقول حامدعبد الراضى، أحد أبناء المنطقة، طالبنا كثيرا مسؤلي المحافظة بنقل تلك المقلب من هذا المكان، ويعد هو المقلب الوحيد فى المدينة، ولكن لم يتم تنفيذ مطالب المواطنبن، الذين يعانون يوميا من الأدخنة التى تتصاعد وذلك بسبب قيام النباشين يوميا بالنبش فى القمامة لإستخراج البلاستيك والمواد الصلبة من أجل بيعها.

النيران فى مقلب القمامة

خالد أحمد، يبلغ من العمر 35 سنة، يقول: "استمعنا من مسؤلي البيئة لتصريحات بنقل المقلب، كونه يضم آلاف أطنان القمامة، ولكن لم يتم تنفيذ ذلك، وبالرغم من قرارا المحافظ الأسبق حسام الدين إمام، بإلغاء جمع القمامة فى هذا المقلب، إلا انه تم وقف هذا القرار، لأن المعدات التى تنقل القمامة يوميا لابد من وضعها فى أحد الأماكن القريبة وأقرب مكان لها هو مدينة السنبلاوين وتحتاج إلى تكلفة عالية ولكن تم العودة مرة أخرى بنقل القمامة فى المقلب، ولا أحد يراعى معاناة الأهالى اليومة من الأدخنة والروائح الكريهة.

ومن جانبة قال على عبد الستار، رئيس مدينة دكرنس، إن مقلب القمامة يحتاج الى الكثير من الوقت من أجل نقلة، لأنه يوجد به آلاف الأطنان التى يجب نقلها بمعدات ثقيلة لا تتوافر فى مجلس المدينة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصر تقدم مساعدات إغاثية للبنان وتعلن عن إعادة عدد من المصريين