اعلان

تأجيل عودة التدريبات الجماعية بالدوري الإيطالي.. رسميا

الدوري الإيطالي
الدوري الإيطالي

أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم اليوم الإثنين، تأجيل موعد عودة الأندية الإيطالية للتدريبات الجماعية، بعد فشل اللجنة العلمية التابعة للحكومة في تحديد المبادئ التى تسيير عليها الألعاب الجماعية المرحلة القادمة.

وعلى حسب ما جاء فى وكالة الأنباء الإيطالية "نسا" بإن الحصول على موافقة بروتوكول جديد لفيروس كورونا ربما تُمنح اليوم الاثنين، ما سيؤدي لتأجيل تدريبات الفرق لمدة 24 ساعة، كما انه سيتيح للفرق قدرة على مواصلة التدريب بشكل فردي في معسكراتها،والمسموح به منذ سوم 4 من شهر مايو الجاري.

وكانت هناك نقطة خلاف بين الوزارة والاتحاد الإيطالي لكرة القدم، ورابطة الدوري، والأندية وهي أن يتدرب كل مجموعة اللاعبين والطاقم لمدة أسبوعين في العزل، وحقيقة أن أطباء الفرق يمكن أن يتحملوا المسؤولية القانونية عن العدوى المحتملة.

وأشارت الوكالة الإيطالية عن تقدمت الرابطة باقتراح يتضمن إجراء المزيد من الفحوصات للكشف عن فيروس كورونا.

ووعلى الجانب الآخراشتكى وزير الرياضة فينشينزو سبادافورا مطلع هذا الاسبوع من طلبات متناقضة من أندية دوري الدرجة الأولى لتخفيف بروتوكول فيروس كورونا.

وقال :"استئناف التدريبات الجماعية سيتم وفقا لبروتوكول لم نتقدم به لا أنا ولا اللجنة العلمية التابعة للحكومة ولكن، قبل شهر، تقدم لي به الاتحاد الإيطالي لكرة القدم والرابطة".

وأكد:"أنا الآن متفاجئ لمعرفتي بأن الرابطة لديها صعوبات في تطبيق البروتوكول الذي تقدموا به، في الاغلب بسبب تراجع الأندية، ولكن هذا ليس شيئا طلبناه أدركوا الآن أن بعض الاندية لا يوجد لديها مرافق تدخل فيها العزل".

وجدير بالذكر كانت رابطة الدوري الإيطالي أعلنت استئناف الدوري يوم 13 من شهريونيو المقبل مع اتخاذ كافة الاجراءات الوقائية والإحترازية ضد فيروس كورونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي