اعلان

بعد إصابة محافظ الدقهلية بكورونا.. ما هي إجراءات "بني سويف" الوقائية لمنع انتشار الفيروس؟

محافظ بني سويف خلال إحدى اللقاءات
محافظ بني سويف خلال إحدى اللقاءات

جاء خبر إعلان إصابة الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، بفيروس كورونا المستجد، صادما لعدد كبير من أبناء الشعب الصري، مما نتج عنه مزيدا من التساؤلات حول الإجراءات الوقائية والإحترازية والتدابير اللازمة لمواجهة فيروس كورونا بداخل دواوين عام المحافظات.

تطهير ديوان عام بنى سويف

وبالرغم من وجود العديد من الإجراءات الاحترازية والاحتياطات الوقائية لتلافي حدوث أى إصابات بأعراض فيروس كورونا، والمتمثلة في وجود بوابات للتعقيم والتطهير المستمرة بداخل دواوين عام المحافظات، إلا أن هناك العديد من التساؤلات حول مدى جدوى هذة الإجراءات الوقائية للحد من إنتشار فيروس كورونا، وخاصة بعد الإعلان عن إصابة محافظ الدقهلية بالفيروس.

محافظ بني سويف بديوان عام المحافظة

ففى محافظة بني سويف، أصدر الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ الإقليم، قرارات بضرورة إستمرار وتعقيم وتطهير المصالح الحكومية ودور العبادة ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية لمجابهة ومكافحة احتمالية العدوى بفيروس كورونا، وذلك في إطار خطة الطوارئ التي أعدتها المحافظة لمواجهة احتمالات العدوى بالفيروس.

تعقيم مكاتب ديوان عام بنى سويف

وشملت أعمال التطهير والتعقيم مبنى ديوان عام المحافظة،حيث شملت إجراءات التعقيم، مكاتب الموظفين والديوان العام والطرقات، مع توجيه المتواجدين بوسائل المكافحة وتوضيح طرق العدوى والوقاية من الفيروس.

وتأتى هذة الإجراءات الوقائية تزامنا مع تواصل تطهير وتعقيم عدد من المصالح الحكومية ودور العبادة من المساجد والكنائس، وفقا لتنفيذ قرارات رئاسة مجلس الوزراء وقرارات المحافظة بغلق المحال العامة في المواعيد التي تم إقرارها من الساعة 9 مساء حتى الساعة 6 صباحا، وغلق المقاهي والكافيهات والكافتيريات.

محافظ بني سويف خلال إحدى اللقاءات

ويحرص الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، على إتباع الإجراءات الوقائية والإحترازية والتدابير اللازمة خشية التعرض للإصابة بفيروس كورونا، والمتمثلة في ارتدائه الدائم الكمامات الطبية بصفة مستمرة وبكافة لقاءاته مع التنفيذيين ووكلاء الوزارات وضيوفه من الوزارء ورجال الأعمال.

وظهر محافظ بني سويف، وهو يرتدى الكمامات الطبية، ووجود المسافات بين الحاضرين، فى آخر لقاءاته أمس بمسئولي إحدى الشركات العاملة في مجال الاستثمار والتنمية والتطوير العقاري ، ووفد من الغرفة التجارية بالمحافظة، وذلك في حضور اللواء هشام شادي السكرتير العام، واللواء حسام حمودة السكرتير العام المساعد ، والمستشار نادي عبد اللطيف المستشار القانوني للمحافظة ، وحسن جعفر رئيس الغرفة التجارية ، والمهندس طارق بهجت رئيس مجلس إدارة الشركة، وذلك لإقامة منطقة لوجستية بالمحافظة.

وحرص محافظ بني سويف، يرافقه الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة، خلال اليومين الماضيين، على إستقبال الفوج الأول من المصريين العالقين العائدين من دولة الإمارات العربية الشقيقة وعددهم 148،وذلك عند وصولهم للمدينة الجامعية"بنين" التي تم تجهيزها لاستقبال 1205 مواطن مصري من العائدين من الخارج ، مشيرا إلى أنه تم توفير كل متطلبات الإعاشة المناسبة،ووسائل الترفيه والرياضة، وتم دعم المدينة بالإجراءات الوقائية والاحترازية طبقا لتعليمات وزارة الصحة، وفي إطار الخطة الشاملة للدولة في مجابهة فيروس كورونا، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية في هذا الشأن ، والتي تنفذها الحكومة وفق خطة محكمة تضم كافة الجهود الرسمية وغير الرسمية.

وأكد محافظ بني سويف على أن المحافظة أعدت خطة محكمة لتجهيز المدينة على أكمل وجه، قائلا " وضعنا خطة محكمة ومتكاملة أشرفت عليها بنفسي ومن خلال فريق عمل يضم كافة الجهات المعنية من الجامعة والتضامن بجانب فريق عمل متكامل من ديوان عام المحافظة برئاسة نائب المحافظ،حيث تابع الفريق ميدانيا وعلى مدار الساعة كل الترتيبات والتجهيزات وتم تلافي الملاحظات وتوفير المتطلبات أولا بأول".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج