اعلان
اعلان

تكدس وتزاحم المواطنين بدون كمامات بالبنك الأهلي في القليوبية (فيديو وصور)

شهد البنك الأهلي فرع طوخ بمحافظة القليوبية، ازدحامًا كبيرًا للمواطنين بسبب صرف معاشات شهر يونيو، بالرغم من تحذيرات الحكومة بمنع التزاحم بسبب كورونا.

تكدس وتزاحم المواطنين بالبنك الأهلى بالقليوبية

وتقاعس البنك الأهلى عن توفير الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا، حيث تزاحم المواطنون بدون كمامات أو مطهرات أو ترك مسافة وفقًا لما أعلنته الحكومة، وغاب عن المشهد أي نوع من أنواع التنظيم من المواطنين.

وكانت وزارة التضامن الاجتماعي، قد أعلنت أنه يتم البدء في صرف المعاشات الخاصة بشهر يونيو للعام 2020 م من قبل وزارة المالية المصرية بدءا من يوم الإثنين الموافق ال18 من شهر مايو للعام 2020 م من خلال ماكينات الصراف الآلي أو مكاتب البريد المصرية أو مكاتب التأمينات الاجتماعية، ولكن يجب أثناء أخذ المرتبات حفاظ المواطنين علي التباعد وارتداء الكمامات للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

ورصدت "أهل مصر" في الفيديو والصور التالية عدم انتظام العملاء وتجمعات بدون كمامات للمواطنين:

تكدس وتزاحم المواطنين بالبنك الأهلى بالقليوبية

وأعلنت هيئة البريد، أنه تقوم لبتسليم معاشات مستحقى "تكافل وكرامة" منذ ثلاثة أيام وعددهم أقل من 3 ملايين مستحق، وسط إجراءات وقائية لمنع التكدس والازدحام بالمكاتب.

كما انتهت هيئة البريد من صرف المعاشات الأخرى لجميع الفئات منذ 12 مايو الجارى، وبرنامـج تكافل وكرامـة هـو برنامـج التحويـلات النقديــة المشروطـة الـذي أطلقـتـه وزارة التضامـن الاجتماعـي تحـت مظـلة تطويــر شــبكات الأمـان الإجتماعــي منذ عدة سنوات.

تكدس وتزاحم المواطنين بالبنك الأهلى بالقليوبية

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً