اعلان

الدولار يصعد مع حدة الأزمة بين واشنطن وبكين

الدولار الأمريكي
الدولار الأمريكي
كتب : وكالات

ارتفع الدولار الأميركي مقابل عملات مناظرة رئيسة، حيث دعمت المخاوف بشأن تصاعد التوتر الدبلوماسي بين الولايات المتحدة والصين الطلب على الملاذ الآمن في العملة الأميركية.

وارتفع الدولار 0.24 في المئة إلى 1.0925 دولار لليورو في تعاملات الجمعة، عقب زيادة 0.3 في المئة في الجلسة السابقة. وبلغ الدولار مستوى 0.9715 فرنك سويسري، بعد أن حقق أكبر مكسب في أكثر من أسبوعين الخميس.

وهناك مخاطر من أن تفقد هونغ كونغ بعض الشروط التجارية الأميركية المواتية، التي ساعدتها في الحفاظ على مركزها كمركز مالي عالمي. واستقر دولار هونغ كونغ دون تغيير، الجمعة، عند الحد الأعلى لنطاق ضيق بين 7.75 و7.85 مقابل الدولار الأميركي. وانخفضت الأسهم في هونغ كونغ بما يزيد على 5 في المئة، مما يبرز توتر المستثمرين.

وفي السوق الداخلية، تراجع اليوان لفترة وجيزة لأدنى مستوى منذ الثاني من أبريل (نيسان) الماضي قبل أن يقلص خسائره ليتداول عند مستوى 7.1210 مقابل الدولار.

وهبط الدولار الأسترالي 0.49 في المئة إلى 0.6535 دولار أميركي. وانخفض الدولار النيوزيلندي إلى نحو 0.6106 دولار أميركي. وارتفع الين إلى مستوى 107.46 للدولار. كما صعدت العملة اليابانية 0.6 في المئة مقابل الدولار الأسترالي وربحت 0.4 في المئة مقابل الدولار النيوزيلندي بسبب التدفقات الساعية إلى الملاذ الآمن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً