اعلان

محافظة البحيرة تسجل ٥٧ حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا

مبني ديوان عام محافظة البحيرة
مبني ديوان عام محافظة البحيرة

سجلت محافظة البحيرة، 57 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في 12 مركز بنطاق المحافظة، جميعهم من المخالطين لحالات إيجابية بعد تأكيد نتائج التحاليل التي أرسلت للمعمل المشترك، وتم تحويلهم للحجر الصحي لتلقي العلاج اللازم.

وكشفت مصادر بمديرية الشئون الصحية بالمحافظة، أن الإصابات توزعت بواقع 30 حالة دمنهور، و5 حالات أبو حمص، و5 حالات إيتاي البارود، و4 حالات شبراخيت، و4 حالات المحمودية، وحالتين بكل من مركزي كفر الدوار وكوم حمادة، وحالة واحدة بكل من مراكز إدكو ورشيد والدلنجات وبدر وأبو المطامير.

وأكدت المصادر أن المديرية اتخذت كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، من خلال فرق الترصد وإدارة الطب الوقائي مع الحالات الإيجابية، التي ظهرت نتائج تحاليلهم اليوم الثلاثاء، وتم تحويلهم للحجر الصحي لتلقي العلاج.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الاثنين، خروج 179 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 4807 حالات حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أمس أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19)، ارتفع ليصبح 5366 حالة من ضمنهم الـ 4807 متعافيين.

وأضاف أنه تم تسجيل 752 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، أمس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 29 حالة جديدة.

وقال مجاهد، إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر مجاهد، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الأحد، هو 17265 حالة من ضمنهم 4807 حالات تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و764 حالة وفاة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً