اعلان

وزيرة الصحة تدعو المتعافين من كورونا للتبرع بالبلازما لمساعدة الحالات الحرجة

وزيرة الصحه تدعو المتعافين من كورونا التبرع  بالبلازما فى مراكز نقل الدم
وزيرة الصحه تدعو المتعافين من كورونا التبرع بالبلازما فى مراكز نقل الدم
كتب : أهل مصر

دعت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، المتعافين من فيروس كورونا، المتعافين الذين مر أسبوعان على شفائهم، للتبرع بالبلازما فى مراكز نقل الدم ، لمساعدة الحالات الحرجة ، قائلة إننا مازلنا تستخدم الهيدوكسي كلوركين ونتائجه فعالة وإيجابية في الحالات البسيطة.

وأوضحت وزيرة الصحة والسكان هالة زايد، أن الوزارة توسعت في مستشفيات علاج كورونا من 18 مستشفي إلى 376 مشيرة إلى أن الوزارة تمتلك 35 ألف سرير.

كما توجهت هالة زايد وزيرة الصحة، بالشكر لكل أعضاء الفريق الطبي الذين يقومون بدور كبير في معركة مواجة فيروس كورونا وتابعت متعشمة في كل الاطقم الطبية الخير والقيام بدور اكبر خلال الفترة المقبلة .

وكانت وزارة الصحة والسكان، أكدت أنه يتم تكليف أطباء الزمالة والتكليف القدامى والجدد للعمل بمستشفيات العزل والفرز والعلاج الحالية والمستقبلية.

جاء ذلك خلال خطاب أرسلته الوزارة إلى كافة القطاعات والجهات التابعة لها تحت عنوان هام وفورى، برفع درجة الاستعدادات القصوى فى كافة المستشفيات التابعة لها والمتخصصة فى تقديم الخدمات الطبية والعلاجية لمصابي فبروس كورونا المستجدة.

ووجهت الوزارة فى منشور لها، كلاً من قطاع الطب العلاجي، الهيئة العامة للتأمين الصحي، الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، وأمانة المراكز الطبية المتخصصة، المؤسسة العلاجية بالقاهرة، وكافة وكلاء الوزارة ومديري مديريات الشئون الصحية بالمحافظات، بإجراء حصر كامل للقوى البشرية "أطباء، تمريض، تخصصات أخرى" بكل مستشفى شاملاً كافة الأطباء على قوة العمل والحاصلين على إجازات ونوعها ومدتها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي