اعلان

رحلة البحث عن كمامة في الدقهلية.. عدم الالتزام بالأسعار المقررة.. وانتشار المستلزمات مجهولة المصدر

كمامات مجهولة المصدر
كمامات مجهولة المصدر
كتب : عمروعلى

أصبح أرتداء الكمامة شىء إجبارى فى الفترة الراهنة، من أجل عدم أنتشار فيروس كورونا المستجد، فقررت الحكومة عقوب عدم إلتزام المواطنين بإرتداء الكمامة بمبلغ 4000 جنية، والقرارا الذى تقبلة المواطنين بالإلتزام، منهم من يخشى من الغرامة، والآخر من العدوى بالفيروس.

محرر أهل مصر

ولكن كانت لتلك الأزمة وجه أخر، فى توافر الكثير من الكمامات فى العديد من المدن والقرى فى الدقهلية، والتى إستغل البعض الأزمة ببيع الكمامات للمواطنين بأسعار باهظة مخالفة للسعر التى أقرته الحكومة وهى 2 جنية فقط للكمامة و80 قرش لسعر القفاز.

كمامات بسعر 3 جنية

قام محرر أهل مصر برحلة البحث عن كمامة، والدخول لأكثرمن صيدلية لشراء كمامات، وكانت المفاجأة ببيعها بأسعار باهظة، دون رقابة من الجميع، فضلا عن تواجد الكثير من المواطنين ببيع تلك الكمامات فى الشوارع، ويقوم الأهالى بالإقبال على شرائها دون النظرعلى جودتها، أو مدى صحتها.

كمامات مجهولة المصدر

سعر بيع الكمامات فى الصيدليات

دخل محرر أهل مصر إحدى الصيدليات فى مدينة دكرنس التى تبعد عن مدينة المنصورة عاصمة المحافظة قرابة ال20 كيلو مترا، وبالسؤال عن سعر الكمامة والواحدة كان المفاجأة ببيعها بمبلغ 5 جنيهات للكمامة الواحدة فقط، وعند السؤال عن سبب إرتفاع سعرها أكد المسؤلين عن الصيدلية على عدم تواجدها فلا بد من غلاء سعرها من المصنع؛ من أجل توافرها.

ضبط كمامات مجهولة المصدر

كانت الصيدلية مليئة بالكثير من المواطنين، الذين يقبلون على شراء الكمامات، خشية من الحملات التى من الممكن ان تسبب فى تحرير محضر للبعض بسبب عدم إرتداء الكمامة، فخشى الكثير من غلامة ال4000 جنية ويقوماو بالتوافد على شراء الكمامات.

كمامة مطابقة للمواصفات سعرها 5 جنيهات

بيع كمامات مجهولة المصدر

لم يكن السعروحدة المفاجأة الوحيدة، بل كانت لعدد من الشوارع الرئيسية نصيب فى قيام البعض بالوقوف من أجل بيع الكمامات بسعر3 جنية للكمامة الواحدة خاصة فى مواقف السيارات، وبالفحص تبين أن الكمامة التى يتم بيعها فى الشوارع لم تكن مشابة للمتواجدة بالصيدليات.

الكمامة المطابة للمواصفات

كيفية معرفة الكمامات المطابقة للمواصفات

الدكتورة إيمان السيد أحد أصحاب الصيدليات أكدت ان الكثير من الكمامات المتواجدة فى الأسواق غير صالحة، موضحة أن سعر الكمامة من المفترض أن يكون سعرها 2جنية ونصف فقط، ولكن تقوم المصانع بغلاء سعرها ووصل الى 5 جنيهات ولم تكن متوافرة ، كما أكدت ان سعر الكمامة قبل الأزمة كانت بجنية واحد فقط ولكن تم رفع سعرها لعدم توافرها.

كما أوضحت ان الكمامات الصالحة لابد ان تكون 3 طبقات، وبها فتحات تهوية ودعامة بلاستيكة على للتثبيت على الأنف، موضحة أن الكمامات التى يتم بيعها فى الشوارع اغلبها لم تكن صالحة للإستخدام.

سبب شراء المواطنين للكمامة

السيد فتحى أحد ابناء مدينة دكرنس يقول:" بنشترى الكمامة من أجل الغرامة وبالرغم من أرتفاع سعرها ونطالب من الحكومة بتوفيرها بأسعار مخفضة لان الكثير يقوم بإستغلال الأزمة".

صحة الدقهلية تراقب الأسعار

ومن جانبة أكد الدكتور سعد مكى، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية أنه يوجد رقابة على الأسواق وضبط كميات كبيرة من الكمامات التى لم تصلع للإستخدام وتم ضبط اكثر من 100 كماماة من أحد المخازن الغير معروفة ويتم تطبيق القانو على المخالفين فى تلك الازمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً