اعلان

شعبة الأدوية: "الشركة القابضة استغلت أزمة كورونا لرفع سعر الكحولات" (خاص)

علي عوف رئيس شعبة الأدوية
علي عوف رئيس شعبة الأدوية

قال الدكتور علي عوف رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، إن عدد بيع الكمامات في مصر يبلغ 250 مليون كمامة في الأوقات العادية، لافتا إلى أنه في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" داخل البلاد، فقد ارتفعت إحصائية مبيعات الكمامة بدرجة ملحوظة حتى وصلت إلى 450 مليون كمامة.

وأضاف عوف، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أنه لا توجد زيادة في ارتفاع أسعار محاليل الملح والجلوكوز، حيث اقتصرت الزيادة على الكحولات، نظراً لكثرة القبول عليه، كواقي للفيروس، ويرجع ذلك لقيام الشركة القابضة للأدوية بزيادة أسعارها استغلالًا لموقف المواطنين.

وأوضح رئيس شعبة الأدوية، أنه تبعا لقرار الشركة القابضة برفع أسعار الكحولات، قامت الصيدليات برفع الأسعار، حيث سجل الكحول ارتفاع يصل لـ3 أضعاف سعره الأصلي في تلك الظروف، مشيرا إلى أن موقف تخفيض أسعار الكحولات يعود للشركة القابضة للأدوية كونها تابعة للدولة، ويجب على الحكومة دراسة هذه الظاهرة، والحد من استغلال موقف المواطنين، ومراعاة المرضى في تلك الظروف.

وكانت وزارة الصحة والسكان المصرية، وأعلنت مساء أمس الإثنين، تسجيل حالتي وفاة جديدتين و40 إصابة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع عدد المصابين إلى 166 حالة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك (2-1) في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة) | تقدم أهلاوي