اعلان

الصحة تكشف موعد إنتاج "الريمديسفير" في مصر واستخدامه في علاج كورونا

الصحة تكشف موعد إنتاج "الريمديسفير" في مصر واستخدامه في علاج كورونا
الصحة تكشف موعد إنتاج "الريمديسفير" في مصر واستخدامه في علاج كورونا
كتب : أهل مصر

قالت الدكتورة جيهان العسال نائب رئيس اللجنة العلمية لفيروس كورونا بوزارة الصحة والسكان، إن هناك اتفاق علي إنتاج دواء الريمديسفير في مصرقريبا، بتوكيل من شركة جلياد العالمية لإحدي شركات الأدوية الوطنية المصرية، وهذا العلاج هو دواء مضاد للفيروسات، ويتم استخدامه لعلاج مصابي فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وأكدت العسال، أنه فور إنتاج الريمديسفير سيتم استخدامه بمستشفيات العزل لمصابي كورونا علي الفور، لأن هذا العلاج مذكور في بروتوكول العلاج المصري، ولكن مكتوب أمامه (غير متاح)، وبالتالي سيتم استخدامه فور توافره، لافتة الي أن هذا العلاج لن يسمح بتداوله في الصيدليات أو العزل المنزلي للمصابين، ولكنه سيستخدم فقط بمستشفيات العزل.

وكانت وزارة الصحة والسكان قد أعلنت، مساء الخميس، تسجيل 1152 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا المستجد، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ووفاة 38 حالة جديدة.

وأعلنت عن خروج 406 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 7756 حالة حتى اليوم.

وأكدت الوزارة أن المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا هي "القاهرة، الجيزة والقليوبية"، بينما سجلت محافظات "البحر الأحمر، مطروح وجنوب سيناء" أقل معدلات إصابات بالفيروس، وناشدت المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، خاصة في المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.

وبلغ إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الخميس، هو 29767 حالة من ضمنهم 7756 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 1126 حالة وفاة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً