اعلان

عزل 24 شخصا من المخالطين لسيدة مصابة بكورونا في بني سويف

مديرية الصحة ببني سويف
مديرية الصحة ببني سويف

أكد مصدر طبى بمديرية الصحة ببني سويف، أنه تم عزل 24 شخصا منزليا بعد مخالطتهم، لإحدى الحالات المصابة بأعراض فيروس كورونا المستجد بقرية طما فيوم بمركز ومدينة إهناسيا غرب بنى سويف.

وأوضح المصدر، أنه تم احتجاز إحدى السيدات المصابات بأعراض فيروس كورونا المستجد، بداخل مستشفى الصدر للعزل الصحي ببني سويف، لإجراء الفحوصات الطبية والتحاليل المعملية للوقوف على مدى إصابتها بأعراض فيروس كورونا المستجد.

وأشار إلى أنه تم ارسال العلاج الخاص بهم، وإجراء العزل المنزلى لهم، وتم التوضيح لهم بطريقة وتناول العلاج، بالإضافة إلى إتباع الإرشادات والإجراءات الإحترازية والوقائية والإبلاغ فورا عن أى مضاعفات أو تطورات صحية لهم.

وكشف تقرير مديرية الصحة ببني سويف، عن توزيع الأدوية اللازمة على 3605 من المخالطين للحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، بمدن ومراكز المحافظة الإدارية السبع.

وأضاف التقرير، أن الرائدات الريفيات تقوم بتسليم الأدوية للمخالطين المعزولين فى المنازل بالإضافة إلى تقديم بعض رسائل التوعية مع إتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة ،والتى تضمنت العديد من التوجيهات والإرشادات أثناء فترة العزل المنزلى، منها عدم مغادرة المنزل والمداومة على تطهير الأسطح وتطهيرها وغسل اليدين باستمرار، مع الحرص على الراحة وإتباع نظام غذائى متوازن وشرب الماء الفاتر وتجنب استخدام المضادات الحيوية دون استشارة طبيب، مع مراقبة درجة الحرارة وقياسها كل 8 ساعات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: اللي اتعمل في 200 سنة إحنا عملناه في 4 سنين