اعلان

في ذكرى ميلادها.. ما لاتعرفه عن الفنانة آمال رمزي

آمال رمزي
آمال رمزي

تأتي اليوم 6 يونيو ذكرى ميلاد الفنانة آمال رمزي، التي ولدت في مثل هذا اليوم عام 1939، ونرصد في السطور التالية أبرز المعلومات عنها.

آمال رمزي

ولدت آمال رمزي في الإسكندرية عام 1939، اسمها الحقيقي كمالات عباس نسيم، وهو اسم تركي أطلقه عليها جدها، حصلت على دبلوم تجارة، وبعدها اتجهت للعمل في الوسط الفني، وقالت آمال رمزي انها اختارت اسم رمزي بسبب حبها للفنان الكبير أحمد رمزي، بدأت مشوارها الفني مع التليفزيون وفى مسرح الريحانى، وكانت أول مسرحية لها "البيجاما الحمراء "سنة 1967، من بطولة أبوبكر عزت وعادل إمام.

آمال رمزي

وشاركت آمال رمزي في السينما في أفلام، "إشاعة حب"، وكان عمرها وقتها 21 عاما، وقدمت دور "منى" في فيلم "فتوة الناس الغلابة"، ودور "فكرية" في فيلم " للرجال فقط"، وفيلم "رجال في المصيدة"، و"ذئاب على الطريق"، وفي المسرح تألقت على خشبة المسرح، وقدمت "حكاية 3 بنات"، "حب ورشوة ودلع"، "واحدة بواحدة" و"لا كدبة ولا كدبة".

آمال رمزي

قالت آمال في تصريح سابق لها أن زوجها طلقها بعد 25 سنة زواجا ووزع ثروته على أبنائه من زوجته الأولى، وقال لشقيقها وكان يعمل مستشاره القانوني "أختك تقدر تعتمد على نفسها" ، وكان آخر أعمالها التليفزيونية مسلسلات "مملكة يوسف المغربي" و"الكبريت الأحمر" وكلاهما من إنتاج سنة 2016.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً