اعلان

تأييد حكم الإعدام والمؤبد للمتهمين في "اقتحام قسم حلوان"

الإعدام والمؤبد للمتهمين في اقتحام قسم حلوان
الإعدام والمؤبد للمتهمين في اقتحام قسم حلوان

قضت محكمة النقض، اليوم السبت، برفض الطعون المقدمة من المتهمين في القضية المعروفة إعلامياً بـ"اقتحام قسم حلوان" ، على الحكم الصادر بإعدام 8 منهم والمؤبد لـ 50 آخرين، والمشدد 10 سنوات لـ 7 متهمين والمشدد 5 سنوات لـ 3 متهمين، وأيدت المحكمة حكم إدانتهم بارتكاب أحداث العنف والفوضى فى القضية المعروفة إعلامياً بـ"اقتحام قسم حلوان" ، من خلال إضرام النيران بالقسم، والتى أسفرت عن مقتل 6 أشخاص بينهم ثلاثة ضباط شرطة فضلاً عن إحداث إصابة 19 آخرين من رجال الشرطة والأهالي.

في وقت سابق حجزت محكمة النقض الطعون المقدمة من المتهمين إلى جلسة 21 من مارس الماضي، للنطق بالحكم، غير أن المحاكم توقفت نتيجة الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس "كورونا"، ليتم تأجيلها إلى جلسة اليوم.

بتاريخ 10 من أكتوبر 2017، قضت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حسن فريد، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، بإعدام 8 متهمين إخوانيين.

كما قضت المحكمة بإلزام جميع المتهيمن برد مبلغ مليون جنيه و875 ألف جنيه، قيمة التلفيات التى أحدثوها بالقضية، وإلزام جميع المتهمين عدا 5 منهم برد مبلغ مليون جنيه لوزير الداخلية بصفت، وإلزام جميع المتهمين عدا 5 أيضاً برد مبلغ 100 ألف جنيه على سبيل التعويض المدنى لأحد المجنى عليهم ويدعى مصطفى صابر.

أسندت النيابة العامة إلى المتهمين عدة اتهامات منها ارتكاب جرائم الإرهاب والتجمهر والقتل العمد مع سبق الإصرار والشروع فيه وتخريب المبانى العامة والأملاك المخصصة للمصالح الحكومية وحيازة الأسلحة الآلية النارية والبيضاء والذخائر وإتلاف سيارات الشرطة والمواطنين، وأحالت المتهمين لمحكمة الجنايات فى ختام تحقيقاتها الموسعة مع المتهمين المضبوطين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً