اعلان

بيان "صحة إسنا" بأولوية أهالي المركز بالعلاج يشعل الفتنة في الأقصر: مواطنون: "المستشفى للجميع"

محافظة الأقصر
محافظة الأقصر

أثار بيان مدير الإدارة الصحية لمركز إسنا الدكتور زكريا محمود حداد، موجة من الغضب الشديد بين أهالي محافظة الأقصر، وذلك بعد تخصيص الأولوية لعزل أهالي المركز بمستشفى عزل إسنا الذين يترددون على المستشفى لفحص حالات كورونا، وذلك باتفاق مع وكيل صحة الأقصر.

وعلق عمر منتصر، قائلًا: "على كده باقى مراكز الأقصر متدخلش إسنا خلاص يبقى المستشفى العام ومستشفى أرمنت يبقى الأولوية للمرضى اللى من الأقصر وأرمنت بخلاف كورونا.. الصراحة تصريح من مسئول فى قمة التهريج، مراكز الأقصر كلها واحد المفروض الأولوية للحالات المتأخرة بغض النظر هما من فين حتى لو من خارج الأقصر".

وأضاف منتصر: "هل السيد وكيل الوزارة على علم بتلك التصريحات"؛ فيما علق مدكور الطييب: "كفاية فتنة كفاية الل احنا فيه يبقى كرونا والكلام الكتير".

وقالت مومو مومو، "إسنا مش ملكك والمستشفى مش ملكك أنت مجرد موظف كل مريض يحتاج يتعالج لازم يلاقى علاج بغض النظر هو من فين ولا جنسيته إيه، إسنا والأقصر وخط الصعيد كله واحد المفروض أعضاء مجلس الشعب يطالبو بإقالتك من منصبك".

أراء أهالي الأقصر حول بيان مدير الإدارة الصحية باسنا

وعلق صلاح عبده، قائلا: "خلاص اعزل إسنا من الأقصر خالص، كان قرار خاطئ جدا ضم إسنا إلى الأقصر، ياريت تنفصل تاني خليها تبع أسوان".

وعلقت ريتاج حماد، قائلة: "حالة المريض الصحية هى بس اللى تحدد الأولوية لمين، هى مش تقديم فى مدرسة، بتوع الأقصر يعنى يعملو ايه".

أراء أهالي الأقصر حول بيان مدير الإدارة الصحية باسنا

إثارة الموقف بهذا الشكل دفعت المتحدث الإعلامي لمديرية الصحة في الأقصر إلى التعليق رداً على آراء رواد السوشيال ميديا في الأقصر، قائلا: "مستشفى إسنا لأهالي المحافظة لخدمتهم وليس لمركز إسنا فقط"، إلا أن مديرية الصحة لم تنشر بيانا عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك توضح فيه حقيقة ما نشره مدير الإدارة الصحية بإسنا.

أراء أهالي الأقصر حول بيان مدير الإدارة الصحية باسنا

كان زكريا محمود مدير الإدارة الصحية لمركز إسنا بجنوب محافظة الأقصر قد نشر عبر صفحته على الفيسبوك بيانا يوضح فيه، أنه تم تخصيص عزل إسنا لاهالي المركز لمن يتردد على مستشفى صدر إسنا، وذلك وفق اتفاف دار بينه ومع الدكتور سيد أحميد عبد الجواد وكيل صحة الأقصر، ومسئول التنسيق بالمديرية.

وكان مضمون ما نشره مدير الإدارة الصحية بإسنا وهو من أبناء المركز: "الحمد لله، بدأت الانفراجة فى موضوع العزل بمستشفى إسنا لأهل إسنا حيث تم الاتفاق بين الدكتور وكيل الوزارة ومسؤول التنسيق على أن تكون الأولوية لمترددى صدر إسنا، وتم أول امس دخول خمس حالات من إسنا، وتم صباح اليوم دخول ثلاث حالات من إسنا ورفض حالتين، وجاري الآن التنسيق لدخول عشرين حالة".

بيان مدير الإدارة الصحية باسنا بشأن أولوية عزل إسنا لأهالي المركز

الجدير بالذكر أن المسئول عن نقل الحالات الإيجابية إلى مستشفيات العزل الصحي هي وزارة الصحة بعد قيام المديرية بالأقصر إرسال بيانات الحالات للوزارة، وذلك بحسب بيان صدر قبل سابق من مستشفى حميات الأقصر كانت توضح فيه خطوات التعامل مع المريض حتى وصوله إلى مستشفى العزل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: مصر حذرت إسرائيل من عواقب اقتحام معبر رفح وطلبت وقف التحرك فورا