اعلان

طيور الظلام يتربصون فى الخفاء

عبد العظيم هلال
عبد العظيم هلال

طيور الظلام الذين يتربصون فى الخفاء ولايظهرون إلا متخفيين هدفهم إثارة وبلبلة المجتمع من خلال نشر الإشاعات والأكاذيب وبث الحقد والضغينة والتشكيك فى أى إنجاز تقوم به الدولة وتصويره على أنه إهدار للمال العام ،بداية من العاصمة الإدارية والمشروعات التى تقوم بها الدولة من إنشاء طرق وإقامة كبارى لجذب المستثمرين إلى مصر وختاما بمنظومة التعليم الجديدة التى تبنتها الوزارة برعاية الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى . والتى ستغير مسار التعليم المصرى إلى العالمية إن شاء ألله. والتى ستحول الطالب من طالب يعتمد على الحفظ والاستظهار ناسيا كل ما قام بدراسته إلى طالب مبتكر مبدع قادرا على مواكبة العصر الذى لامكان فيه للكسالى الخاملين الحافظين لا الفاهمين.

و تناسى هؤلاء الخفافيش(طيور الظلام ) أن هناك رئيسا حريصا على تقدم وازدهار وطنه محاسبا كل مقصر فى عمله فلو لم تكن هناك رؤية للوزارة والوزير، ما كان الرئيس أعلن أن منظومة التعليم الجديدة ستحول الطالب فى مصر من طالب يبحث عن شهادة فقط إلى طالب يشارك فى تقدم وطنه واعيا لكل متطلبات الحياة ومناحيها.

ليس تطبيلا كما يرى أصحاب المصالح ولكنها ثقة فيما يفعله الوزير وحرصه على أبنائه الطلاب وعلى تطوير التعليم المصرى ومنافسته للعالمية وتاريخه العلمى المشرف يشهد بذلك وسيرته الذاتية خير دليل على ما أقول.

ومن خلال عملى فى ميدان التعليم لاحظت تغييرا ملحوظا إيجابيا منها اعتماد الطلاب على ذاتهم فى البحث عن المعلومة ، الاعتماد على التفكير أكثر من الاعتماد على الحفظ والتلقين . وأخيرا أهمس فى أذن طيور الظلام قائلا لهم مهما فعلتم فلن تستطيعوا إفساد فرحة كل وطنى بهذا النظام التعليمى الجديد وستثبت لكم الأيام عما قريب النجاح الساحق لهذا النظام الجديد وهاهى بوادره تظهر للجميع تخرس ألسنة المشككين الكارهين لأى تطوير وكل سلبية بشأن هذا المشروع العظيم ستعالج بفضل كل مخلص محب لوطنه.

بقلم عبد العظيم هلال

باحث ماجستير إدارة مؤسسات تعليمية وخبير تربوى

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة إسبانيا وكرواتيا (3-0) في يورو 2024 (لحظة بلحظة)| انتهت