اعلان

تراجع مؤشرات الأسهم الأوروبية في ختام تعاملات اليوم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : وكالات

انخفضت مؤشرات الأسهم الأوروبية في ختام تعاملات اليوم الأربعاء، وذلك قبل اعلان قرار السياسة النقدية لبنك الاحتياطي الفيدرالي.

وتراجعت أسهم قطاع السفر والترفيه بأكثر من 2 % لتكون الأسوأ أداءً في البورصات الأوروبية.

ويأتي أداء الأسهم الأوروبية مع تراجع ملحوظ للأسهم الأمريكية، حيث ينتظر المستثمرون إعلان المركزي الأمريكي توقعاته بشأن أداء أكبر اقتصاد حول العالم.

ومن المقرر أن يختتم اليوم اجتماع البنك المركزي الأمريكي والذي يستمر لمدة يومين، بإصدار بيان السياسة النقدية والملخص الفصلي للتوقعات الاقتصادية.

وكانت الأسهم الأوروبية ارتفعت في بداية التعاملات مع الفتح التدريجي للاقتصاد حيث يخطط الاتحاد الأوروبي لتخفيف عمليات حظر السفر إلى غالبية دول الكتلة بشكل تدريجي وجزئي، وذلك اعتباراً من الشهر المقبل.

وبالنسبة للبيانات الاقتصادية في منطقة اليورو، تراجع الإنتاج الصناعي في فرنسا بشكل حاد خلال شهر أبريل الماضي متجاوزاً توقعات المحللين.

وعند الختام، انخفض مؤشر "ستوكس 600" بنسبة 0.4 % إلى 368.1 نقطة، كما تراجع المؤشر البريطاني "فوتسي" بنحو 0.1 % مسجلاً 6329.1 نقطة.

و شهد المؤشر الألماني "داكس" انخفاضاً بنسبة 0.7 % إلى مستوى 12530.1 نقطة، كما تراجع المؤشر الفرنسي "كاك" بنسبة 0.8 % ليسجل 5053.4 نقطة.

ارتفع اليورو أمام الدولار الأمريكي بنحو 0.1 % إلى مستوى 1.1352 دولار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصطفى مدبولي: نرفض تصفية القضية الفلسطينية على حساب مصر أو الأردن