اعلان

رئيس البرلمان الألماني: حزين لانقسام أمريكا

مظاهرات ضد العنصرية في أوروبا
مظاهرات ضد العنصرية في أوروبا
كتب : أهل مصر

أبدى فولفجانج شويبله رئيس البرلمان الألماني "بوندستاج" قلقه بشأن التطورات الأخيرة في الولايات المتحدة.

وقال شويبله لمجلة "شبيجل" الألمانية: "إن من المحزن ببساطة أن نرى انقسام هذا البلد الرائع وهذا المجتمع بهذا العمق، وربما يصبح الوضع هناك أفضل مرة أخرى بعد الانتخابات الرئاسية التي تجري في نوفمبر المقبل – أرجو ذلك بشدة".

وأضاف شويبله أن من الضروري أن تصبح أوروبا قوية بصورة أساسية، ومن الضروري أن تنفق ألمانيا أكثر مما تنفق الآن من أجل الدفاع عن نفسها.

وأكد شويبله قائلا: "ليس سلوكا صحيحا أن نراهن فقط على السياسة الأمنية الأمريكية ثم نتذمر بشأن ما يفعلونه خطأ بعد ذلك، ونحن الألمان اتفقنا مع حلف شمال الأطلسي "ناتو" وهذه الاتفاقات يجب أن نتمسك بها، وقد عشنا على مدار وقت طويل نسبيا بصورة طيبة وكنا أقوياء اقتصاديا لكننا تركنا أمننا السياسي يضطلع به آخرون".

وذكر شويبله في إشارة إلى اعتزام الولايات المتحدة سحب قوات لها من ألمانيا: "الولايات المتحدة مهتمة بنشر قواتها على مستوى العالم وحين تريد أن تدرس نقل قوات لها إلى بولندا فإن ذلك سيتصادم مع اتفاقات وقعها الناتو مع روسيا. وأود هنا أن أنصح بالالتزام بالاتفاقات، ونحن مهتمون بعلاقات جيدة مع روسيا."

وأشار شويبله إلى أنه يتعين على السياسيين الألمان ألا يتعاملوا مع الولايات المتحدة بمنظور علوي بعد عنف الشرطة الأمريكية ضد السود والتعامل بعنصرية ضدهم هناك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية: التوترات الإيرانية الإسرائيلية حولت أنظار العالم عن معاناة غزة