اعلان

نائب وزير التعليم: بدء تصنيع الكمامات القماش في المدارس الفنية

محمد مجاهد نائب وزير التعليم
محمد مجاهد نائب وزير التعليم

أعلن الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، بدء تصنيع الكمامات القماش في عدد من المديريات التعليمية ومن بينها الإسكندرية، وذلك بعد افتتاح اللواء محمد الشريف لهذا الإنتاج في أحد مدارس التعليم الفني.

من ناحية أخرى، قال نائب وزير التعليم لشئون التعليم الفنى، إن أهم إجراء سيتخذ هذا العام لمكافحة الغش في امتحانات الدبلومات الفنية هو استخدام العصى الإلكترونية للتفتيش على الموبايلات لطلاب الدبلومات، وهذا الإجراء يتبع مع طلبة الدبلومات لأول مرة.

وتابع نائب وزير التعليم فى تصريح خاص لـ"أهل مصر": أنصح الطلاب بعدم إحضار أي هواتف محمولة معهم إلى اللجان لأن عقوبة حمل الطالب الموبايل أثناء الامتحان عقوبة قاسية وجميع اللجان بها أعضاء من الشؤون القانونية جاهزين لعمل محاضر عند مخالفة الطلاب لهذه القواعد.

وأكمل " مجاهد"، إنه سيتم التفتيش بدقة باستخدام العصي الالكترونية، ومن المعروف أن التفتيش الالكتروني علي الموبايلات كان يطبق على طلاب الثانوية العامة فقط في السنوات السابقة.

ومن المقرر أن تبدأ امتحانات التدريبات العملية والمعملية يوم السبت الموافق 27/6/2020 في أيام الأسبوع الخالية من امتحانات الثانوية العامة لتفادي تجمع طلاب الدبلومات الفنية مع طلاب الثانوية العامة في نفس الأيام حرصًا على عدم إحداث أي تجمعات أو تكدس حفاظًا على صحة أبنائنا الطلاب.

وتبلغ أعداد اللجان التي سيؤدى الطلاب فيها الامتحانات العملية والمعملية 1396 لجنة وتنتهى الامتحانات العملية والمعملية يوم الاثنين الموافق 20 يوليو 2020.

وتبدأ الامتحانات التحريرية للدبلومات الفنية يوم السبت الموافق 25 يوليو 2020، وذلك عقب انتهاء الامتحانات العملية والمعملية وعقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة، ويؤدى الامتحانات التحريرية هذا العام عدد 776161 طالب وطالبة أمام عدد 2987 لجنة، وتنتهى الامتحانات التحريرية يوم الخميس الموافق 13 أغسطس 2020.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً